الزوراء يحقق "ريمونتادا" في ديربي العراق ويشعل الدوري

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة الزوراء والشرطة في الدوري العراقي - 17 مارس 2023 - TWITTER/@IRAQFA
من مباراة الزوراء والشرطة في الدوري العراقي - 17 مارس 2023 - TWITTER/@IRAQFA
دبي- زياد عطية

حسم نادي الزوراء ديربي العاصمة العراقية بغداد بفوزه على غريمه الشرطة 2-1، في اللقاء الذي أقيم الجمعة، لحساب الجولة 21.

وأمام أكثر من 40 ألف متفرج بملعب الشعب الدولي، استطاع نادي الزوراء أن يقلب تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2-1 أعاده إلى دائرة المنافسة من جديد.

وأشعل الزوراء الدوري العراقي الممتاز معلناً نفسه مرشحاً قوياً للمنافسة على اللقب بوصوله إلى النقطة 40 في المركز الرابع، مقلصاً الفارق إلى نقطتين فقط عن المتصدر المؤقت الشرطة صاحب 42 نقطة، فيما يحتل فريقا القوة الجوية والكهرباء المركزين الثاني والثالث بذات رصيد النقاط (41 نقطة).

وواصل الزوراء صحوته القوية بتحقيق الفوز الثالث على التوالي، بعد أن عانى طويلاً من سلسلة التعادلات التي وصلت إلى 6 تعادلات خلال 7 جولات، وتسببت في فقدانه المركز الأول.

ريمونتادا الزوراء

قدم الشرطة أداء جيداً في الشوط الأول، استطاع من خلاله التسجيل مبكراً عبر بسام شاكر برأسية قوية مستغلاً عرضية من زميله أحمد فرحان.

وحاول الشرطة مضاعفة النتيجة قبل نهاية الشوط، لكنه فشل في استغلال العديد من الفرص التي أتيحت لمهاجميه، خاصة علي حسني الذي أهدر الهدف الثاني في الدقيقة 44، حين تألق أمامه الحارس جلال حسن.

وبدأ الزوراء الشوط الثاني بوجه مغاير مستغلاً رغبة وحماس لاعبيه في خط الوسط، الذين فرضوا على لاعبي الشرطة ارتكاب العديد الأخطاء، ليحقق ريمونتادا ويقلب المباراة لصالحه.

وسجل سعد عبد الأمير هدف التعادل في الدقيقة 54 بعد أن استلم تمريرة بينية من زميله حسن عبد الكريم، لينفرد بحارس الشرطة ويضع الكرة في الشباك.

وبعد 7 دقائق ومن كرة مشابهة لعملية الهدف الأول، أشعل الهداف علاء عباس مدرجات ملعب الشعب الدولي بتسجيل الهدف الثاني ليقلب المباراة لصالح فريقه الزوراء، بعد أن استلم تمريرة من زميله إبراهيم سعادة.

وتبادل الفريقان إهدار الفرص السهلة في آخر المباراة، على غرار انفراد علاء عباس لنادي الزوراء في الدقيقة 82، ومحمود المواس في الدقيقة 84 الذي أضاع هدف التعادل لفريق الشرطة.

تصنيفات