الزمالك يعود لأجواء دوري أبطال إفريقيا بفوز رائع على الترجي

time reading iconدقائق القراءة - 2
الزمالك والترجي في دوري أبطال أفريقيا - Twitter/ZamalekSC
الزمالك والترجي في دوري أبطال أفريقيا - Twitter/ZamalekSC
دبي -محمود ماهر

عاد نادي الزمالك المصري إلى أجواء دوري أبطال إفريقيا موسم 2023/2022 بفوز رائع حققه على ضيفه الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 1/3، في الجولة الرابعة من دور المجموعات، على ملعب الجيش في برج العرب بالاسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء 7 مارس.

تقدم الزمالك أولاً في الدقيقة 9 عن طريق تسديدة بلمسة واحدة للاعب الشاب، سيف فاروق جعفر، بعد حصوله على تمريرة عرضية أرضية من الجناح الطائر أحمد سيد زيزو.

وكلل أحمد سيد زيزو مجهوداته الكبيرة في هذه المباراة بتسجيل الهدف الثاني من علامة الجزاء، عند الدقيقة 29، بوضع الكرة على أقصى يسار الحارس المعز بن شريفية الذي ارتمى في الجهة الأخرى.

في بداية الشوط الثاني، دخل الترجي في أجواء المباراة بشكل تدريجي، وتمكن لاعبه رياض بن عيادة من تسجيل هدف التقليص في الدقيقة 57 بتسديدة مُتقنة بعد تمريرة من غيلان الشعلالي.

في الوقت الذي بدأ فيه الترجي يتحسس طريق التعادل، فاجأ المدير الفني نبيل معلول الجمهور بإخراج أميز لاعبيه غيلان الشعلالي لإشراك اللاعب صابر بوغرين في الدقيقة 77، ليتراجع مردود الفريق مرة أخرى، ما سمح للزمالك بشن عدة هجمات مرتدة انتهت إحداها بهدف ثالث في الدقيقة 90+1 برأسية رائعة للاعب سيف الدين الجزيري بعد تلقيه عرضية مُتقنة من أحمد سيد زيزو.

الزمالك يُجدد آماله في دوري أبطال أفريقيا

عانى الزمالك في مستهل مشواره ببطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بالخسارة أمام شباب بلوزداد في القاهرة والترجي الرياضي في تونس، وبينهما تعادل مُخيب للآمال على ملعب الشهداء بنيا في مدينة بنغازي الليبية أمام المريخ السوداني من دون أهداف.

ورفع فريق المدرب جوزفالدو فيريرا شعار "أكون أو لا أكون" في مواجهة الليلة أمام الترجي، من أجل العودة إلى المنافسة أمام شباب بلوزداد على وصافة المجموعة الرابعة (D).

واستطاع الزمالك بتحقيق الفوز بثلاثة أهداف من بينهم هدف إثر ركلة جزاء تحصل عليها المهاجم الدولي التونسي سيف الدين الجزيري بذكاء كبير قبل نهاية الشوط الأول، الدخول مرة أخرى في صورة المنافسة.

وفي نفس وقت مباراة الزمالك والترجي اليوم، فاز شباب بلوزداد بهدف دون رد على ملعب عنابة أمام المريخ السوداني ليرفع رصيده لـ 6 نقاط بفارق نقطتين عن الزمالك الثالث والمريخ الرابع، الأمر الذي سيشعل المنافسة بين الثلاثة أندية على ورقة العبور للدور ربع النهائي.

وتجمد الترجي في المركز الأول بجدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، ليتأجل لحاقه بأول المتأهلين إلى دور الـ 8، الرجاء البيضاوي، الذي حصد الفوز الرابع له على التوالي ليرفع رصيده ل12 نقطة في المجموعة الثالثة التي تضم سيمبا وحوريا وفايبرز.

اقرأ أيضاً

تصنيفات