الركراكي يكشف سبب عدم استدعاء دياز لمباراتي البرازيل وبيرو

time reading iconدقائق القراءة - 2
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب في مؤتمر صحفي - 13 مارس 2023 - twitter/EnMaroc
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب في مؤتمر صحفي - 13 مارس 2023 - twitter/EnMaroc
دبي-الشرق

كشف وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم سبب عدم استدعاء اللاعب إبراهيم دياز مهاجم نادي ميلان الإيطالي لقائمة المنتخب في مباراتي البرازيل وبيرو الوديتين.

ويحمل دياز، المتألق مع بطل الدوري الإيطالي، الجنسيتين المغربية والإسبانية. ويسعى الاتحاد المغربي لإقناعه بتمثيل "أسود الأطلس".

وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي الذي عقده، الاثنين، للكشف عن القائمة: "لم نتحدث عن حالة إبراهيم دياز لأنني واضح في هذا الأمر. سافرت إلى ميلان لرؤيته".

وأضاف: "هو لاعب يحمل جنسيتين. تحدثنا بصراحة عن رغبته في الدفاع عن قميص المنتخب المغربي. من يرغب في الحضور للمنتخب مرحباً به، وليس علينا أن نضغط على اللاعبين".

وتابع: "دياز ليس معنا اليوم، لا أعلم خياره الذي سيستقر عليه مستقبلاً، إن اختار إسبانيا فهذا حقه. الصفحة لم تطو بعد من جانبي. لقاؤنا كان جيداً. إنه شخص يحب المغرب، وسنحترم قراره".

ندعم أشرف حكيمي

وعن رأيه في الاتهامات التي طالت النجم المغربي أشرف حكيمي، قال الركراكي: "لقد تواصلت معه هاتفياً، وطلبت منه أن يُركز على مستقبله الكروي، كما أننا جميعاً نُسانده".

وقالت فتاة إن حاول اغتصابها. وقرر المدعي العام الفرنسي توجيه الاتهام للاعب المغربي.

وواصل الركراكي: "لم أوجه الدعوة للاعب يحيى جبران، لأنه لم يُقنعني في الفترة الأخيرة، هذه رسالة واضحة له ليبذل المزيد من الجهد. لا فرق لدي بين اللاعب المحلي والمحترف، من يستحق سيكون بيننا للدفاع عن قميص المنتخب الأول".

وأردف: "الانتقادات دائماً ما تكون حاضرة في كرة القدم، نُساند فوزي لقجع (رئيس الاتحاد المغربي) بعد الحملة التي طالته، قدم الكثير للكرة المغربية، وما يحدث لم يرق لي. بالنسبة للأخوين مايي وسامي وريان. ليس لدي أي مشكلة شخصية معهما، عليهما مواصلة العمل للتواجد مع المنتخب الوطني".

واختتم: "بعد إصابة ياسين بونو أمس الأحد، حاولت الاتصال به، لكن هاتفه كان مغلقاً، سيحتاح ليومين راحة، وبعد ذلك سنرى".

تصنيفات