الركراكي يأمل بفوز فرنسا بالمونديال... ولا يستبعد لقباً للمغرب

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب المغرب وليد الركراكي خلال المباراة ضد فرنسا - 14 ديسمبر 2022 - Reuters
مدرب المغرب وليد الركراكي خلال المباراة ضد فرنسا - 14 ديسمبر 2022 - Reuters
دبي-الشرق

أعرب مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي عن أمله بفوز فرنسا بكأس العالم، بعد تغلّبها على "أسود الأطلس" في نصف النهائي الأربعاء.

الركراكي الذي صنع التاريخ مع منتخب المغرب في المونديال، هنأ مدرب فرنسا ديدييه ديشان، مشيراً إلى أن اللاعبين المغاربة واجهوا "ضغطاً". وأضاف: "فاتتنا بعض الدقة في الأمتار الثلاثين الأخيرة (من الملعب)، وهناك نحتاج إلى لاعبين موهوبين. لا يعني ذلك أننا لا نملك هؤلاء اللاعبين، ولكن ربما كان هناك كثير من الإرهاق بالنسبة إلينا".

وتابع أن منتخب المغرب استحوذ على الكرة، بعدما تخلّى عنها الفرنسيون، معتبراً أن لاعبيه "لم يكن لدينا خيار آخر، بعد تخلّفهم في النتيجة" منذ بداية المباراة.

وزاد: "فرنسا تأهلت للنهائي، وآمل بأن تفوز به".

الركراكي وصف منتخب فرنسا بأنه "فريق مميت يفوز عليك من لا شيء"، مضيفاً: "أنا فخور ببلدي ولاعبيّ".

سُئل عن تقييمه لمونديال المغرب، فأجاب: "إذا أردنا الفوز بكأس العالم، فنحن بحاجة إلى لاعبين احتياطيين ذوي مستوى. لدينا ذلك، لكن دخول (الاحتياطيين إلى الملعب) ليس سهلاً. إنها كرة القدم. مع إسبانيا لم نلعب بشكل جيد وفزنا، واليوم لعبنا بشكل جيد وخسرنا. كرة القدم تعرفنا وسنعمل بجدية من أجل العودة" مستقبلاً.

وأشار إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي حضر المباراة في الملعب، أبلغه بأن منتخب المغرب "نفذ عملاً جيداً من أجل صورة البلد وكرة القدم". وتابع الركراكي: "المهم هو إسعاد الناس، إنها مجرد كرة قدم. سنعود أقوى في المستقبل".

وزاد الركراكي: "لا يزال علينا العمل من أجل بلوغ أعلى مستوى، والفوز بكأس العالم، لكننا لسنا بعيدين" عن ذلك.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات