الركراكي: نريد المركز الثالث... والتاريخ يتذكّر حامل اللقب

time reading iconدقائق القراءة - 2
وليد الركراكي مدرب المغرب في مؤتمر صحفي بالمونديال - 16 ديسمبر 2022 - Reuters
وليد الركراكي مدرب المغرب في مؤتمر صحفي بالمونديال - 16 ديسمبر 2022 - Reuters
دبي-الشرق

أكد وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، أن "أسود الأطلس" سيخوضون لقاء كرواتيا السبت، بشعار تحقيق الفوز واحتلال المركز الثالث في كأس العالم.

وقال خلال مؤتمر صحافي: "بكل تأكيد سنبحث عن الفوز للظفر بالمركز الثالث، والصعود للمنصة مهم بالنسبة إلينا".

وأضاف: "نُعاني من بعض التعب، لكن الأمر ذاته يسري على منتخب كرواتيا. سنُقدّم كل ما لدينا لإنهاء المنافسات في المركز الثالث، وأن تكون ثالث الترتيب ليس كما الرابع، واللاعبون يدركون ذلك".

وتابع: "بعد المواجهة التي جمعتنا بمنتخب كرواتيا (في دور المجموعات)، كوّن المنتخبان فكرة عن بعضهما بعضاً، ولدينا كل الفخر بأن نخوض هذا اللقاء، بين منتخبين تأهلا عن مجموعة الموت".

وزاد الركراكي: "ستكون المباراة الأخيرة في المونديال للوكا مودريتش، إنه لاعب مذهل، أرفع له القبعة، وأحترم كثيراً مشواره الكروي الكبير وهو من أبرز اللاعبين في العالم. والأمر ذاته بالنسبة إلى منتخب كرواتيا، بلد صغير لديه مواهب كبيرة، واستطاع أن يفرض نفسه بقوة في المونديال. ستكون مباراة جيدة أمامهم، وستُلعب بحرية أكبر بالنسبة إلى المنتخبين، وهي مواجهة مهمة بالنسبة إلينا".

وأضاف: "لعب (المباراة على المركز الثالث) هو أمر محبط بالنسبة إليّ. صعبٌ أن تخسر نصف النهائي وتلعب بعدها بيومين مباراة (المركز الثالث). كنت أرغب في لعب النهائي والفوز باللقب، لأن التاريخ يتذكر فقط المتوّجين".

"لست نادماً"

وتابع المدرب: "لست نادماً عن اختياراتي أمام فرنسا، اللعب بخطة 5-4-1 أو 4-5-1 ليس المشكلة، تلقينا هدفاً مبكراً وآخر من خطأ، وهذا أمر ممكن أن يحدث في كرة القدم".

ورأى أن احتلال المركز الثالث سيكون "رائعاً"، مستدركاً: "واجهنا عدة مشكلات في مباراة نصف النهائي أمام فرنسا، أبرزها الإصابة التي طاولت ثلاثة مدافعين مهمين، بينهم القائد غانم سايس" الذي سيغيب عن المباراة السبت.

وتطرّق إلى الرسالة التي وجّهها الاتحاد المغربي لكرة لقدم للاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، احتجاجاً على الحكم المكسيكي الذي قاد لقاء المغرب وفرنسا، قائلاً: "الاتحاد المغربي أدى دوره مثل جميع الاتحادات، وشاهدنا بعض الأخطاء من الحكم. في النهاية هذه كرة القدم، تستمر المسابقة ونتمنّى لمنتخب فرنسا التوفيق".

تصنيفات