الركراكي: نريد الفوز على فرنسا وحكيمي لن يقدّم هدية لمبابي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي خلال مؤتمر صحافي - 13 ديسمبر 2022  - Getty
مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي خلال مؤتمر صحافي - 13 ديسمبر 2022 - Getty
دبي- الشرق

أكد وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغرب، أنه متعطش لخوض المباراة ضد فرنسا في نصف نهائي كأس العالم، مشدداً على ثقته الكبيرة بلاعبيه.

وقال خلال مؤتمر صحافي: "ربما يتم وصفنا الآن بالمجانين، ولكن ثقتنا كبيرة في أنفسنا ولسنا متعبين، ونحن جاهزون لمباراة فرنسا رغم أن الترشيحات تصبّ في مصلحته، وسنكون في الموعد".

وأضاف: "نريد الفوز على فرنسا، وما يزعجهم أن (هناك) منتخباً إفريقياً ضد منتخب أوروبي في نصف نهائي كأس العالم. نريد رفع راية الدول النامية والقارة السمراء".

وتابع: "بالإصرار والعزيمة يمكننا تحقيق النجاح، وبرغبتنا في أن نضع إفريقيا في قمة العالم، وبامتلاكنا لجمهور مجنون يمكننا تحقيق الأفضلية في المونديال".

وزاد: "نحن بين أفضل 4 منتخبات في العالم، وهذا لم يتحقق صدفة، إذ أن ثقتنا بأنفسنا قوية وجيدة، وفي كل مرة يُتوقع خروجنا (من البطولة)، لكننا حاضرون وبقوة".

وقال الركراكي: "نحن في مهمة ولا نشعر بالتعب. أؤكد أننا سنركض غداً ولا مجال للتعب... أمامنا فرصة ولا نريد تفويتها".

وأضاف: "نريد التأهل إلى النهائي والفوز، نحن مستعدون لتقديم كل شيء من أجل بلوغ هذا الهدف، ستكون لدينا طاقة هائلة غداً. القول بإننا اكتفينا بنصف النهائي فقط لا يناسبنا، قد تكون الفرصة الوحيدة للفوز".

حكيمي ومبابي

الركراكي تطرّق إلى الوضع الصحي للاعبيه، قائلاً: "الأمور إيجابية والأخبار جيدة، ولدينا طاقم طبي حريص على سلامة جميع اللاعبين".

وبشأن مواجهة الصديقين أشرف حكيمي وكيليان مبابي خلال المباراة، قال الركراكي: "أشرف يتدرّب يومياً مع مبابي، ولديه فكرة واضحة عنه، ولكن لن نضع خططاً استثنائية من أجل مبابي، فهناك عناصر قوة أخرى في منتخب فرنسا، مثل أنطوان غريزمان".

وأضاف: "أشرف حكيمي بطل وسيعمل بكل قوته لانجاح مجهود زملائه، ولن يقدّم أي هدية لمبابي".

وأشاد الركراكي بدور جمهور منتخب المغرب في تحفيز اللاعبين، قائلاً: "لدينا أفضل جمهور في العالم، والجميع بات يعلم مَن هم المشجعون المغاربة المجانين".

وتابع: "نمثل المغرب، ولدينا مهمة تقديم صورة عن بلدنا في العالم. إذا أوصلنا للعالم ثقافتنا، طريقة العيش مع أمهاتنا وزوجاتنا وكل الأمور الإيجابية، فذلك أمر جيد. ولكن نريد تمثيل كرة القدم في بلادنا خصوصاً".

الاستحواذ على الكرة

الركراكي تحدث عن علاقته بفرنسا، قائلاً: "أحمل جنسية مزدوجة. إنه لشرف ويسعدني أن ألعب ضد فرنسا، لكنها كرة القدم فقط. أن ألعب ضد فرنسا والبرازيل وما إلى ذلك، ما أريده هو فقط التأهل. وأنا مهتم بالفوز واللعب ضد أفضل فريق في العالم".

وتطرّق إلى انتقادات تُوجّه لأسلوب لعب المغرب، قائلاً: "سنلعب كما نعلم". وسخر من نظرية الاستحواذ على الكرة، مذكّراً بأن إسبانيا والبرتغال استحوذا على الكرة بنسبة أكثر من 70% في مباراتيهما ضد المغرب، ولم يسددا سوى 4 مرات على المرمى، وتابع: "نحن هنا للفوز، هذا كل شيء".

وطالب بوقف السجال بشأن الإحصاءات، وزاد ساخراً أنه سيطلب من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو "إضافة نقاط (إذا تجاوز فريق) 60% من (نسبة) الاستحواذ". وأضاف: "كانت لدينا فرصة بنسبة 0.01% للفوز بكأس العالم في بداية المونديال. نحن الآن عند 12%؟ الحمد الله".

ووصف مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان بأنه "الأفضل في العالم"، وزاد: "فرنسا جعلتني أحلم (خلال فوزها بمونديال) 2018، من خلال أسلوب لعبها".

تصنيفات