الركراكي: منتخب إفريقي سيفوز بالمونديال خلال 15 عاماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب المغرب وليد الركراكي خلال المباراة ضد كرواتيا - 17 ديسمبر 2022 - Reuters
مدرب المغرب وليد الركراكي خلال المباراة ضد كرواتيا - 17 ديسمبر 2022 - Reuters
الدوحة-رويترز

اعتبر مدرب المغرب وليد الركراكي أن كرواتيا تستحق المركز الثالث في كأس العالم، مشدداً على أن لاعبيه "لم يستسلموا أبداً".

وقال: "كان الأمر صعباً بدنياً، ولاعبونا تعبوا". وأضاف: "أردنا إرضاء جمهورنا. ما زلنا سعداء، نحن من بين أفضل أربعة فرق في العالم".

وتابع الركراكي: "قدّمنا للجميع عرضاً جيداً، ولم نستسلم أبداً. أُهنّئ كرواتيا، إنها تستحق المركز الثالث".

وزاد: "بالتأكيد، أشعر بخيبة أمل بعض الشيء من هذه الهزيمة الثانية على التوالي، لكننا فعلنا كل ما في وسعنا. أعتقد بأننا أظهرنا قوتنا وأن كرة القدم الإفريقية مستعدة لمواجهة الفرق الكبرى في العالم، بكفاءة ولعب على أعلى مستوى".

وقال الركراكي: "يُحتمل أننا سندرك ما أنجزناه في قطر، بعد أربع سنوات في كأس العالم المقبلة. الضغط سيكون أكبر أيضاً، وستكون هناك توقّعات بشأننا. هذا طبيعي. حققنا إنجازاً رائعاً، لكننا نريد أن نفعل ذلك مرة أخرى. الأمر لن يكون سهلاً، ولكن هذا هو الهدف".

وأعرب عن أمله بأن يترك أداء المغرب في قطر إرثاً دائماً لكرة القدم الإفريقية، بقوله: "من خلال التجربة تصبح أكثر قوة، وآمل بأن نتعلّم ونتطوّر ونبني في أبنائنا بإفريقيا، حمضاً نووياً لكرة القدم يدوم" طويلاً.

وأضاف: "أتحنا للأطفال الآن أن يحلموا بأن يكونوا لاعبي كرة قدم ويذهبوا إلى كأس العالم. هذا لا يُقدّر بثمن. أما بالنسبة إلى التأثير في بلدنا، فقد رفعنا السقف عالياً. أنا متأكد من أن فريقاً إفريقياً سيفوز بكأس العالم في غضون 15 عاماً".

تصنيفات