الركراكي: على إبراهيم دياز أن يكون مقتنعاً تماماً باللعب للمغرب

time reading iconدقائق القراءة - 2
وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب - twitter/FRMFOFFICIEL
وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب - twitter/FRMFOFFICIEL
دبي -الشرق

أكد وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي أن لاعب ريال مدريد دياز يجب أن يكون على اقتناع تام برغبته في حمل قميص منتخب المغرب من أجل استدعائه.

وشدد الركراكي على اهتمام منتخب المغرب بخدمات اللاعب دياز: "إنه لاعب يهمنا منذ وقت طويل.. بكل تأكيد هو لاعب يهمنا ومازال كذلك".

وتابع مدرب أسود الأطلس في المؤتر الصحفي الذي كشف فيه عن قائمة المنتخب المغريي لمواجهتي إريتريا وتنزانيا في تصفيات كأس العالم 2026: "إذا ما كنا نعلم أنه يُريد اللعب معنا، سيكون هنا.. وإذا ماعرفنا أنه لا يريد المجيء، لن نقوم بذلك".

وأضاف: "يجب أن يكون على اقتناع تام بأنه يريد اللعب هنا.. ما يهمني هم اللاعبون الذين يوجدون معي".

وأفادت صحيفة "ماركا" بأن إبراهيم دياز لن يحسم قراره في الفترة المقبلة، وبذلك لن يشارك في نهائيات كأس أمم إفريقيا في الفترة الممتدة بين 13 يناير و 11 فبراير 2024 في الكوت ديفوار.

إبراهيم دياز يثير الشكوك حول اختياره المغرب

وأثار إبراهيم دياز الشكوك حول اختياره لتمثيل منتخب المغرب - بلده الأصلي-، بعد أن ترددت أنباء عن محادثات تجري بين البالغ من العمر 24 عاماً ومدرب منتخب إسبانيا لويس دي لا فوينتي لاستدعائه للتواجد في قائمة لا روخا منتصف هذا الشهر، وبالتالي تفويت فرصة اللعب في كأس أمم إفريقيا 2023 المقرر لها في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وفي تصريحات بعد فوز ريال مدريد على سبورتينغ براغا البرتغالي بنتيجة 3-0 في الجولة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، حاول إبراهيم دياز تجنب الرد على الأسئلة الموجهة له بشأن المنتخب الوطني الذي سيمثله، سواء كان المغرب أو إسبانيا.

وقال لاعب ميلان ومانشستر سيتي السابق "سنرى ماذا سيحدث، لن أذهب مع أول من يتصل بي، ليس هكذا تجري الأمور".

اقرأ أيضا:

تصنيفات