الركراكي ثالث أفضل مدرب في العالم عام 2022.. وسكالوني الأفضل

time reading iconدقائق القراءة - 2
وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي يحيي الجماهير بعد التأهل لنصف نهائي كأس العالم - 10 ديسمبر 2022 - REUTERS
وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي يحيي الجماهير بعد التأهل لنصف نهائي كأس العالم - 10 ديسمبر 2022 - REUTERS
دبي-الشرق

احتل وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، المركز الثالث، ضمن قائمة أفضل المدربين في العالم خلال عام 2022.

وكشف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، عن ترتيب أفضل المدربين في العالم خلال العام الماضي، بناء على النتائج المحققة في جميع المسابقات في 2022، وأهمها النسخة الأخيرة من نهائيات كأس العالم في قطر.

واختير الركراكي، كثالث أفضل مدرب في العالم لعام 2022، بمجموع 30 نقطة، بعد قيادته "أسود الأطلس" لتحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق، باحتلال المركز الرابع في "المونديال" الأخير، وإخراج منتخبات كبيرة كانت مرشحة للفوز باللقب.

كما قاد الركراكي نادي الوداد الرياضي في نفس العام للتتويج بلقبي دوري أبطال أفريقيا والدوري المغربي للمحترفين، قبل أن ينتقل لتدريب منتخب المغرب ويتألق معه.

فيما فاز الأرجنتيني ليونيل سكالوني مدرب منتخب "التانغو" بجائزة أفضل مدرب في العالم، بمجموع 240 نقطة، بعد قيادته رفاق ليونيل ميسي، للتتويج باللقب العالمي للمرة الثالثة في التاريخ.

ودخل ليونيل سكالوني التاريخ بعد أن أكد علو كعبه، بالتتويج بلقب كأس العالم، في نسخة استثنائية.

من جهته احتل الفرنسي ديديه ديشان المركز الثاني، في ترتيب المدربين الأفضل على الصعيد العالمي، حسب الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، بعد أن قاد "الديكة" لوصافة المونديال الأخير.

وجاء ديشان الذي جدد عقده مدربا لمنتخب فرنسا، في المركز الثاني بمجموع 45 نقطة, واحتل زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا المركز الرابع.

 

تصنيفات