الركراكي ثالث أفضل مدربي الأندية متفوقاً على كلوب ومورينيو

time reading iconدقائق القراءة - 2
وليد الركراكي يحتفل بتتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا رفقة الوداد  - facebook/@walidregragui
وليد الركراكي يحتفل بتتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا رفقة الوداد - facebook/@walidregragui
دبي-الشرق

احتل وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، المركز الثالث، ضمن قائمة أفضل مدربي الأندية على الصعيد العالمي.

وحسب الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، فقد احتل الركراكي المركز الثالث في التصنيف العالمي لمدربي الأندية خلال عام 2022، وهي الفترة التي قاد خلالها فريقه السابق الوداد الرياضي للفوز بلقبي الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا.

وحقق الركراكي نتائج مبهرة مع الفريق "الأحمر" حيث كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الرباعية في موسم للتاريخ، بعد أن وصل كذلك إلى نهائي كأس العرش ولعب السوبر الإفريقي.

واحتل الركراكي المركز الثالث برصيد 40 نقطة، خلف الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الذي حل ثانياً بمجموع 45 نقطة، في حين تصدر الإيطالي كارلو أنشيولتي الترتيب برصيد 245 نقطة.

وتفوق الركراكي على مدربين كبار، على غرار يورجن كلوب مدرب ليفربول الإنجليزي الذي احتل المركز الرابع بمجموع 20 نقطة، والبرتغالي جوزيه مورينيو صاحب المركز الخامس بـ 15 نقطة.

وكان الركراكي قد احتل قبل أيام المركز الثالث ضمن قائمة أفضل المدربين في العالم بالنسبة للمنتخبات، بعد أن جاء خلف الفرنسي ديديه ديشان مدرب منتخب "الديكة" والمتصدر ليونيل سكالوني مدرب المنتخب الأرجنتيني.

وفرض الركراكي اسمه بقوة على الصعيد العالمي، بعد أن قاد المنتخب المغربي لتحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق، باحتلال المركز الرابع في النسخة الماضية من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

اقرأ أيضا:

تصنيفات