الركراكي: لا نريد انتقاماً وإقصاء إسبانيا سيشكّل مفاجأة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب المغرب وليد الركراكي خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 5 ديسمبر 2022 - REUTERS
مدرب المغرب وليد الركراكي خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 5 ديسمبر 2022 - REUTERS
دبي-الشرق

أقرّ وليد الركراكي، المدير الفني للمنتخب المغربي، بصعوبة المهمة في المباراة التي تنتظر "أسود الأطلس" أمام إسبانيا الثلاثاء، في ثمن نهائي كأس العالم.

وقال خلال مؤتمر صحافي: "واجهنا منتخبات مرشحة للذهاب بعيداً في البطولة، وخصمنا في مباراة غدٍ من هذا النوع".

ونقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن الركراكي قوله: "ستكون مباراة صعبة جداً، إذ نواجه أحد أفضل الفرق في العالم، وأحد المرشحين للفوز بكأس العالم. إذا أقصينا إسبانيا، ستكون مفاجأة، بالنسبة إلينا وللبلد بأكمله".

وسُئل المدرب عن اللاعبين المصابين في منتخب المغرب، فأجاب: "بالنسبة إلى مشاركة عزالدين أوناحي من عدمها، لدينا شكوك كثيرة، وكما جرت العادة نحسم في الأمر ليلة المواجهة، وهذا ما نُقرره اليوم. لا يهمّ مَن يلعب، سنعتمد على قيمنا وإمكاناتنا، واسترجعنا الحيوية البدنية خلال الأيام الماضية".

وأضاف: "عندما نتحدث عن الجانب الجسدي، فإن جميع اللاعبين جاهزون للمونديال. أهم شيء هو العمل على الجانب الذهني، وعلى (اللاعب) أن يقدّم كل شيء... لدينا كل الأدوات لتقديم أداء على أعلى مستوى".

"معجب بشخصية لويس إنريكي"

وتابع الركراكي: "نعرف المنتخب الإسباني جيداً. لدينا لاعبون كثيرون في إسبانيا، ونحبّ كرة القدم الإسبانية، لكن ذلك لا يعني أن (المباراة) لن تكون صعبة. كل (المباريات تُعتبر) نهائية في كأس العالم هذه".

وزاد: "أنا معجب بشخصية المدرب الإسباني لويس إنريكي، وكيف يتعامل مع المجموعة ويزيل عنها الضغط، وهذا أمر مهم، وبدوري سمحت للاعبين بمغادرة الفندق للاستمتاع بهذا الوقت".

سُئل الركراكي عن المباراة المتوترة التي خاضها المغرب وإسبانيا في مونديال روسيا عام 2018، فأجاب: "نحن لا نبحث عن انتقام إطلاقاً. نحن لا ننظر إلى ما حدث سابقاً، هذا فريق جديد، عقلية أخرى... لا نريد انتقاماً، إسبانيا والمغرب فريقان مختلفان تماماً مقارنة بالمونديال السابق".

تصنيفات