الرجاء يبلغ ربع نهائي كأس العرش بفوز قيصري على حسنية أكادير

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمد المكعازي لاعب الرجاء الرياضي في صراع على الكرة مع لاعبي حسنية أكادير  - 12 أبريل 2023 - twitter/RCAofficiel
محمد المكعازي لاعب الرجاء الرياضي في صراع على الكرة مع لاعبي حسنية أكادير - 12 أبريل 2023 - twitter/RCAofficiel
دبي-الشرق

حسم فريق الرجاء الرياضي تأهله إلى ربع نهائي كأس العرش المغربي، بعد فوزه القيصري والصعب على مضيفه حسنية أكادير بفارق ركلات الجزاء الترجيحة 5-3، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء على ملعب "أدرار" بمدينة أكادير، لحساب ثمن نهائي المسابقة، وانتهت في وقت مُبكر من صباح اليوم الخميس.

أجريت المباراة من دون حضور جمهور، بعد أن قررت لجنة المسابقات بالاتحاد المغربي لكرة القدم (الجامعة الملكية)، عدم السماح لجمهور الفريقين بالتواجد في المدرجات، بسبب أحداث الشغب التي عرفتها مواجهتهما في الدوري المحلي منتصف الشهر الماضي (12 مارس).

وسيتلقي الرجاء الرياضي بجاره شباب المحمدية في الدور الربع النهائي من كأس العرش المغربي، بعدما انتصر المحمدية بنتيجة 2-1 أمام شباب الفتح البيضاوي في ثمن النهائي.

أنس الزنيتي يُنهي عناد أكادير

أنهى الحارس الدولي المغربي أنس الزنيتي عناد حسنية أكادير بالتصدي لإحدى ركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ودخل الفريق "الأخضر" اللقاء بقوة، حيث بادر رفاق عبد الإله الحافيظي منذ البداية في محاولة لهز شباك أصحاب الأرض، غير أن لاعبي الرجاء افتقدوا للتركيز في أكثر من مناسبة، خاصةً بواسطة نوفل الزرهوني وحمزة خابا.

وفي حدود الدقيقة 30 أتيحت أبرز محاولة تهديف للفريق “البيضاوي”، عرفت تدخل ناجح لحارس مرمى حسنية أكادير.

كما صنع لاعبو حسنية أكادير العديد من الفرص السانحة للتسجيل، تألق أمامها أنس الزنيتي حارس مرمى الرجاء، لتنهي صافرة الحكم ياسين بوسليم تفاصيل الشوط الأول من المواجهة بالتعادل السلبي.

خلال شوط المباراة الثاني، لم يتغير واقع المباراة كثيراً، حيث تناوب الفريقان على تهديد المرمى بين الفينة والأخرى دون أن تتغير النتيجة، لينتهي اللقاء بالتعادل 0-0.

واستمر التعادل السلبي في الشوطين الإضافيين، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للرجاء بقيادة حارسه الأمين أنس الزنيتي، بعد أن نجح النسور الخضر في تسجيل 5 ركلات دون إهدار أي ركلة.

وتصدى أنس الزنيتي لركلة الجزاء الترجيحية الثالثة لفريق حسنية أكادير والتي نفذها اللاعب أيوب لخضر، ليقود فريقه للفور والتأهل إلى الدور الربع النهائي لمواجهة المحمدية.

تصنيفات