تشكيلة نادي الحدود في مباراة دهوك بالدوري العراقي - 23 فبراير 2023 - Facebook/IraqFootball Association

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

الدوري العراقي.. تعادل مثير بين الشرطة والحدود

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

فجر نادي الحدود مفاجأة كبيرة في الدوري العراقي الممتاز، حين أجبر نادي الشرطة على تقاسم نقاط المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء، على ملعب الشعب الدولي، بعد التعادل (2-2) لحساب الجولة الـ19 والأخيرة من مرحلة الذهاب

وسجل أسو رستم الهدف الأول للشرطة من ركلة جزاء في الدقيقة 19، قبل أن يخطف الإيفواري ألكسندر يولي هدف التعادل في الدقيقة 55 من رأسية مستغلاً خطأ في التغطية الدفاعية من لاعبي نادي الشرطة.

وعاد نادي الشرطة للتقدم في النتيجة عند الدقيقة 80 عبر فهد اليوسف من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يعود الإيفواري ألكسندر يولي ليسجل هدف التعادل في وقت قاتل عند الدقيقة 88 حين سدد كرة في الزاوية الـ90.

ورفع الشرطة رصيده إلى 39 نقطة في صدارة ترتيب الدوري بشكل مؤقت، في المقابل يحتل فريقا القوة الجوية والكهرباء المركز الثاني برصيد 38 نقطة، وظل نادي الحدود في المركز الـ11 برصيد 24 نقطة.

ويلتقي القوة الجوية، الأربعاء 1 مارس 2023، مع نوروز في لقاء يسعى فيه القوة الجوية إلى الفوز والتتويج بطلاً لمرحلة الذهاب.

الكهرباء يواصل الانتصارات

وحقق نادي الكهرباء فوزه الثاني على التوالي في الدوري العراقي الممتاز لينهي مرحلة الذهاب بشكل مثالي، بعد أن ضرب نادي النفط بثلاثية نظيفة في افتتاح مباريات الأسبوع الـ19.

وواصل الكهرباء تدارك خسارته أمام الشرطة في الأسبوع السابع عشر بتحقيق فوزين متتاليين، حيث نجح في تسجيل ثلاثية كاملة عبر كل من مهيمن سليم ملاخ الذي بادر بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 37، وأضاف زميله عبد الله عبد الأمير الهدف الثاني في الدقيقة 52، وعاد مهيمن سليم ملاخ ليسجل ثنائيته الشخصية في المباراة بإضافته الهدف الثالث في الدقيقة 61.

وبهذا الفوز رفع الكهرباء رصيده من النقاط الى 38 نقطة بالمركز الثالث، فيما تجمد رصيد النفط عند النقطة 16 بالمركز 18 ضمن ترتيب فرق الدوري الممتاز.

في لقاء أخر، وبعد صيام دام 4 جولات متتالية، عاد نادي الكرخ إلى تذوق طعم الانتصارات بتغلبه على الصناعة بنتيجة 2-1، بملعب الراحل أحمد راضي.

وقلب نادي الكرخ تأخره حين استقبل هدفاً عبر اللاعب هشام أحمد في الدقيقة 14، إلى فوز ثمين حيث تمكن البرازيلي لوكاس دا سيلفا من خطف هدف التعادل للكرخ في الدقيقة 45، ومع أواخر المباراة جاء الهدف الثاني عبر اللاعب يوسف فوزي الذي خطف الهدف الثمين في الدقيقة 80 من عمر المباراة، ليحتل الفريق المركز الثامن برصيد 26 نقطة، فيما تجمد الصناعة عند 12 نقطة بالمركز الـ19 ( قبل الأخير)، بعد أن تلقى هزيمته الـ13.

وكبد نادي نفط ميساء خسارة جديدة لنادي الديوانية صاحب المركز الأخير برصيد 6 نقاط، حيث فاز عليه بهدف نظيف سجله ياسين سامية في الدقيقة 10، ليرفع نفط ميسان رصيده إلى 28 نقطة بالمركز السابع.

وحسم التعادل السلبي مباراة القاسم وأربيل.