الدوري السعودي.. صراع مستمر على الصدارة بين الاتحاد والنصر

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي يسدد الكرة في حصة تدريبية - 8 أبريل 2023 - TWITTER/@AlNassrFC
كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي يسدد الكرة في حصة تدريبية - 8 أبريل 2023 - TWITTER/@AlNassrFC
دبي-الشرق

يستمر الصراع على صدارة دوري روشن السعودي بين الاتحاد المتصدر والنصر الوصيف بقيادة كريستيانو رونالدو، إذ يواجه الأول الوحدة وبلعب الثاني ضد الفيحاء، اليوم الأحد 9 أبريل 2023، ضمن منافسات الجولة 23.

ويتسلح الاتحاد المتصدر بتفوقه التاريخي، عندما يحل ضيفاً على الوحدة في ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية، إذ حقق الاتحاد 13 انتصاراً مقابل 4 لخصمه في حين تعادل الفريقان في 4 مناسبات.

وتبدو الفرصة سانحة أمام العميد المتصدر بـ53 نقطة لمواصلة تفوقه وإحكام قبضته على المركز الأول، إذ يقدم الفريق مستويات قوية في الجولات الماضية من خلال تحقيقه 5 انتصارات متتالية دون أن تتلقى شباكه أي هدف.

في المقابل، يأمل الوحدة صاحب المركز 13 برصيد 22 نقطة في استعادة توازنه بعد سقوطه أمام الباطن 2-0، في الجولة الماضية.

النصر لمواصلة المطاردة

يسعى نادي النصر بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى تحقيق الانتصار الثالث على التوالي، عندما يحل ضيفاً على الفيحاء في ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

ويمني النصر النفس بتحقيق الانتصار الراعب توالياً وانتظار هفوة من الاتحاد للعودة إلى الصدارة، غذ تفصل بينه وبين المتصدر نقطة واحدة (53-52).

ويحتل رونالدو ورفاقه المركز الثاني برصيد 52 نقطة بفارق نقطة عن الاتحاد، ومتقدماً بـ5 نقاط عن الشباب صاحب المركز الثالث.

وسيغيب سامي النجعي عن صفوف النصر بداعي الإصابة، لكن الفريق يتسلع برونالدو والبرازيلي أندرسون تاليسكا متصدر ترتيب الهدافين برصيد 16 هدفاً بالتساوي مع النيجيري أوديون إيغالو مهاجم الهلال.

في المقابل، يبحث الفيحاء العاشر بـ24 نقطة عن انتصاره الأول بعد هزيمتين وتعادل في آخر 3 جولات، معولاً في ذلك على مجموعة مميزة من النجوم، وأبرزها حارس المرمى الصربي فلاديمير ستويكوفيتش، والبرازيلي باولينيو والنيجيري أنتوني نواكايمي.

المواجهة ستكون العاشرة بين الفريقين في الدوري، بعد أن تقابلا 9 مرات سابقة، حقق من خلالها النصر 5 انتصارات آخرها برباعية نظيفة في أكتوبر الماضي، مقابل فوز وحيد للفيحاء، وتعادل الفريقان 3 مرات.

تصنيفات