جواو فيليكس يعرقل تيتي ويطرد في أول مباراة له مع تشيلسي في الدوري الإنجليزي 2023 - AFP

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

الدوري الإنجليزي يستقبل "جواو فيليكس" ببطاقة حمراء مُستحقة

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

استهل المهاجم الدولي البرتغالي "جواو فيليكس" مشواره مع تشيلسي المنضم لصفوفه على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد خلال الميركاتو الشتوي الحالي، ببطاقة حمراء مباشرة "مستحقة" في ظهوره الأول مع الفريق اللندني أمام مضيفه فولهام في المباراة المؤجلة منذ الجولة 7 من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم أمس الخميس.

وطُرد جواو فيليكس بعد أقل من 24 ساعة على انضمامه الرسمي لصفوف تشيلسي بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم، بسبب تدخله العنيف على مدافع نادي فولهام "كيني تيتي" في خط الوسط، عند الدقيقة 58.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً بهذا الطرد المُبكر من مسيرته مع البلوز، المزيد الاحباطات وخيبات الأمل إلى مسيرته الاحترافية، فلم يقدم الإضافة المرجوة مع أتلتيكو مدريد أو منتخب بلاده في كأس العالم.

وكان فيلكس البالغ من العمر 23 عاما عانى هذا الموسم وشارك أساسيا سبع مرات فقط من أصل 16 مباراة لعبها أتليتيكو في الدوري الإسباني.

وفي جُعبة فيليكس خمسة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة في 20 مباراة بجميع المسابقات مع أتلتيكو مدريد هذا الموسم، وهي نسبة ضئيلة للغاية بالنسبة للاعب الذي انضم عام 2019 من بنفيكا نظير 126 مليون يورو.

كما هز جواو فيلكس الشباك مرة واحدة فقط في خمس مباريات لعبها مع منتخب السليساو الأوروبي خلال كأس العالم 2022 عندما ودعت البرتغال من ربع النهائي أمام المغرب.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن تشيلسي أنفق حوالي 10 ملايين يورو (ما يعادل 10.75 مليون دولار) للحصول على خدمات جواو فيليكس بنظام الإعارة لمدة 6 أشهر.