فرحة لاعبي إيفرتون بهدف دوكوري الذي ضمن البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز - 28 مايو 2023 - reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

الدوري الإنجليزي الممتاز.. هبوط ليستر وليدز ونجاة إيفرتون

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

انضم ليستر سيتي إلى الثنائي ليدز يونايتد وساوثامبتون خارج مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز رغم الفوز الذي حققه أمام وست هام يونايتد في الجولة الأخيرة بسبب تمكن إيفرتون من الفوز على ضيفه بورنموث في الوقت نفسه لينجو من الهبوط آلى تشامبيونشيب.

في المباراة الأولى فاز نادي إيفرتون على مضيفه بورنموث بهدف دون رد بفضل لاعب الوسط الفرنسي عبد الله دوكوري، سُجل في الشوط الثاني عند الدقيقة 57 على ملعب غوديسون بارك، ما ترتب عليه فقدان ليدز يونايتد لآماله لتتلقى شباكه 3 أهداف خلال الشوط الثاني من مباراته أمام توتنهام هوتسبير.

للمزيد حول أرقام واحصائيات مباراة ايفرتون وبورنموث اضغط هنا

وفي المباراتين الأخريين فاز ليستر سيتي بهدفين لهدف على وست هام يونايتد وسجل للفريق الأزرق كل هارفي بارنيس في الدقيقة 34 ووت فايس في الدقيقة 62 وقلص بابلو فورناليس النتيجة لوست هام في الدقيقة 79 ولكن هذه النتيجة لم تكن كافية للفائز باللقب عام 2016 للنجاة، حيث رفع رصيده لـ 34 نقطة في المركز الـ 18 بفارق نقطتين عن إيفرتون.

للمزيد حول أرقام واحصائيات مباراة ليستر سيتي ووست هام اضغط هنا

أما في المباراة الثالثة في حسابات الهبوط فقد بدا الاستسلام على نادي ليدز منذ الدقائق الخمس الأولى، بتلقي هدف من هاري كين في الدقيقة 2 ليخسر في النهاية بنتيجة 4/1 على ملعبه آيلاند روود.

وقلص جاك هاريسون النتيجة لنادي ليدز في الدقيقة 67 قبل أن يعود هاري كين ويسجل هدفه الثاني والثالث لتوتنهام في الدقيقة 69، في حين أمضى لوكاس مورا الهدف الرابع في الدقيقة 95 بعد مشاركته كبديل في الدقيقة 91 بدلاً من بيدرو بورو.

للمزيد حول أرقام واحصائيات مباراة ليدز يونايتد وتوتنهام اضغط هنا

وبعد هذه النتائج أصبح نادي إيفرتون في المركز 17 برصيد 36 نقطة.

وكان نادي سوثهامبتون الشهير بالقديسين أو الراحلين عن البريميرليغ قبل 6 جولات من نهاية الموسم، ليلحق به فيما بعد ليدز يونايتد بشكل إكلينيكي خلال الجولة قبل الأخيرة بسبب الخسارة التي مُني بها أمام وست هام يونايتد، ليصبح مستقبله في المسابقة مرهون في الجولة الأخيرة بالفوز على توتنهام وسقوط كل من إيفرتون وليستر في فخ التعادل، وهو ما لم يحدث!

اقرأ أيضاً