الدوري الإنجليزي.. أرسنال ينتظر تعثر سيتي أمام ليفربول

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يتحدث مع يورغن كلوب مدرب ليفربول خلال مواجهة الفريقين في كأس الرابطة - 23 ديسمبر 2022 - AFP
بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي يتحدث مع يورغن كلوب مدرب ليفربول خلال مواجهة الفريقين في كأس الرابطة - 23 ديسمبر 2022 - AFP
دبي-أ ف ب

على عكس السنوات الاخيرة، تختلف أهداف مانشستر سيتي وضيفه ليفربول عندما يلتقيان السبت في قمة منافسات الجولة 29 من الدوري الإنجليزي الممتاز، في حين سيحاول أرسنال المتصدر الاستفادة من أي تعثر لمطارده للاقتراب أكثر من لقبه الأول منذ 2004.

في حين كانت المواجهات بين سيتي وليفربول في المواسم الأخيرة تأتي في سياق الصراع على اللقب، فإن وحده سيتي بقي فيه هذا الموسم في حين يكتفي ليفربول بالمنافسة على مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا.

وسيكون أرسنال متربصاً لأي هفوة من هذه القمة عندما يستقبل ليدز يونايتد السبت، مع عودة عجلة الدوري إلى الدوران بعد توقف قرابة 12 يوماً بسبب النافذة الدولية.

أرسنال للمواصلة

قبل 10 مباريات من النهاية، يبدو أرسنال على الطريق الصحيح نحو لقب أول في الدوري منذ 19 عاماً، بعد أن حقق 6 انتصارات توالياً في البرميرليغ، ليبتعد بفارق 8 نقاط عن سيتي الثاني (69 مقابل 61).

خاض النادي اللندني مباراة أكثر من مطارده ويتحتّم عليه بعد السفر الى مانشستر لمواجهة رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا في 26 أبريل، لكن مصيره يبقى بين يديه.

قليلون توقعوا أن يكون أرسنال قريباً من المجد هذا الموسم بعد أن فشل في إحراز المركز الرابع والأخير المؤهل الى دوري أبطال أوروبا في المراحل الأخيرة من الموسم الماضي.

لكن المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا قام بعمل رائع مع مجموعة لا تضم أسماء رنانة، لكنها مليئة بالشغف والروح القتالية.

وقال أرتيتا قبل زيارة ليدز إلى شمال لندن "لدينا المستوى المناسب من المنافسة والتعاون لأنهم يريدون حقاً مساعدة بعضهم البعض، لكن يتعين عليهم تحدي بعضهم البعض أيضاً".

وتابع "السر هو ربما الوحدة والعمل الجماعي بينهم. يحبون قضاء الوقت مع بعضهم البعض، يحبون اللعب مع بعضهم البعض. هذا أمر قوي للغاية".

لا مجال للخطأ أمام سيتي

يرفض مانشستر سيتي التنازل عن لقبه من دون قتال، إذ فاز في آخر 6 مباريات في جميع المسابقات، وسجل 13 هدفاً في آخر مبارياته ضد لايبزيغ الألماني في دوري الابطال وبيرنلي في الكأس. لكن هناك هامشاً ضئيلاً للخطأ في محاولة سيتي للفوز باللقب الخامس في الدوري في 6 مواسم.

يتمتع سيتي بمشوار أسهل نسبياً من أرسنال على الورق في الأمتار الأخيرة من الدوري، لكن تركيزه مشتت في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في قمة مبكرة ضد بايرن ميونيخ الألماني، ونصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد شيفيلد يونايتد، في حين أن فريق الغانرز ودّع قارياً من الدوري الأوروبي، ومحلياً من الكأس.

لكي يظل سيتي على مقربة مع أرسنال، وعليه أن يتخطى عقبة ليفربول صاحب المركز السادس للمرة الأولى في الدوري منذ عامين. قد يخوض سيتي المواجهة من دون النجم المهاجم إيرلينغ هالاند الذي غاب عن المنتخب النروجي مؤخراً بسبب إصابة في الفخذ.

تصنيفات