الدوري الأميركي وإنتر ميامي سيقدمان كل شيء للتعاقد مع ميسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان يقوم بعملية الإحماء قبل مواجهة بايرن ميونيخ - 14 فبراير 2023 - REUTERS
الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان يقوم بعملية الإحماء قبل مواجهة بايرن ميونيخ - 14 فبراير 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

أوردت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن الدوري الأميركي لكرة القدم ونادي إنتر ميامي، مستعدان لتقديم كل التضحيات المالية الممكنة، من أجل جلب النجم الأرجنتيتي ليونيل ميسي من باريس سان جيرمان، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضحت، أن الأخبار التي تُشير إلى اقتراب مغادرة ميسي لباريس سان جيرمان، تطورت بشكل أكبر بعد فشل الفريق الباريسي في مواصلة المشوار بدوري أبطال أوروبا.

وأشارت "ليكيب" إلى أن نادي إنتر ميامي برئاسة ديفيد بيكهام، يقوم بمجهود كبير للتعاقد مع ميسي، حيث أن مسؤولي النادي يُدركون أن وصول النجم الأرجنتيني إلى "MLS"، سيُغير وجه الدوري الأميركي بشكل كبير.

وأشارت الصحيفة إلى أن عقد ميسي (35 عاماً) مع باريس سينتهي في 30 يونيو 2023، مع موسم إضافي لا يُمكن تفعيله إلا إذا وافق الطرفان على ذلك.

وفي الوقت ذاته يواصل الدوري الأميركي في تطوره، ومحاولات الرفع من مستواه، قبل النسخة القادمة من المونديال التي تحتضنها أميركا وكندا والمكسيك في 2026، وبالتالي فإنقدوم ميسي سيساهم بشكل كبير في رفع مستوى "MLS".

الصحيفة الفرنسية، كشفت أن ميسي يُحب ولاية فلوريدا التي يزورها بانتظام في كل إجازة، حيث اشترى شقة فاخرة هناك في أبريل 2021، كما أنه أصبح الأولوية رقم واحد لخورخي ماس، المالك الرئيسي لإنتر ميامي.

وذكرت "ليكيب" أن المفاوضات الأولى مع ميسي تعود إلى يونيو 2021، قبل أن يتعاقد ليونيل مع باريس سان جيرمان، إذ قال جيروم ميري، وكيل اللاعب بين أوروبا والدوري الأميركي: "استؤنفت المناقشات منذ ذلك الحين، حيث قضى خورخي ماس الكثير من الوقت مع ميسي خلال كأس العالم في قطر في ديسمبر".

ويُعتبر الدوري الأميركي محفزاً للاعبين، وبالرغم من القيود على الرواتب الكبيرة التي تؤثر على الأندية، هناك قاعدة "اللاعب المعين"، والتي تسمح لكل فريق بالدفع لثلاثة لاعبين فوق السقف الذي يفرضه الدوري.

وهو ما فعله نادي تورنتو بشكل للتعاقد مع الإيطالي لورنزو إنسيني، الذي يتقاضى حالياً 14 مليون دولار سنوياً، وهو أعلى راتب في الدوري الأميركي.

وقال دون غاربر مفوض MLS في مقابلة مع موقع "ذا أثلتيك" في 2 مارس: "سوق الانتقالات ينفجر في جميع أنحاء العالم، مثل عقد رونالدو الرائع في المملكة العربية السعودية. إذا أردنا إقناع ميسي وعائلته، فسيتعين علينا التحلي بالمرونة والإبداع من الناحية المالية".

وأشارت الصحيفة الفرنسية، إلى أن العديد من الامتيازات قد تُحفز ميسي على الانتقال إلى الدوري الأميركي، كما أن العلامات التجارية المحلية تتزاحم، وتنتظر وصول ميسي إلى MLS لبدء التعامل معه.

تصنيفات