الدحيل القطري يتخطى الشباب السعودي ويتأهل لنصف نهائي أبطال آسيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
المهاجم الكيني أولونغا يحتفل بهدفه في مرمى الشباب السسعودي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا - 23 فبراير 2023 - twitter/@DuhailSC
المهاجم الكيني أولونغا يحتفل بهدفه في مرمى الشباب السسعودي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا - 23 فبراير 2023 - twitter/@DuhailSC
دبي -الشرق

نجح الدحيل القطري في تخطي عقبة الشباب السعودي (2-1)، في ربع نهائي دوري أبطال آسيا، على أرضية ملعب "الثمامة" في قطر.

وتمكن المهاجم الكيني مايكل أولونغا من تسجيل هدفيّ الفريق القطري وقيادته للمربع الذهبي خلال الدقائق الأخيرة من المباراة التي سيطر عليها التعادل معظم الوقت.

شهدت المباراة حذراً تكتيكياً من كلا الطرفين خلال الشوط الأول، مع بعض المحاولات من طرف مهاجم الدحيل المعز علي.

وتقدم المهاجم الكيني مايكل أولونغا في النتيجة لرجال المدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو في الدقيقة 77، قبل أن يعود نفس اللاعب لمضاعفة النتيجة لرفاقه في الدقيقة 85 من الشوط الثاني.

لمتابعة أرقام وإحصاءات المباراة

حاول رفاق القائد إيفر بانيغا العودة في النتيجة في آخر أنفاس المباراة، إذ سجل اللاعب سعيد الربيعي هدف تقليص الفارق في الدقيقة 92 بعد عرضية من الظهير المتميز فواز الصقور صاحب تمريرة حاسمة كذلك في مباراة ناساف كارشي الأوزبكي بثمن النهائي.

واكتفى الشباب السعودي بهذا الهدف، حيث فشلت محاولاته في تسجيل التعادل فيما تبقى من دقائق المباراة، ليحسم الدحيل التأهل إلى نصف النهائي وينتظر الفائز من مباراة الهلال السعودي وفولاد خوزستان الإيراني.

اقرأ أيضا:

جدير بالذكر ترشح نادي أوراوا ريدز إلى الدور النهائي من دوري أبطال آسيا بعد تصدره لمنافسات منطقة شرق القارة نهاية العام الماضي، قبل بداية كأس العالم 2022، لينتظر منذ ذلك الحين متصدر منطقة غرب القارة.

ويأمل النادي الياباني في أن يكون الهلال السعودي هو طرف المباراة النهائية، من أجل رد اعتباره من الخسارة التي مُني بها أمامه في نهائي نسخة 2019 التي أقيمت من مباراتين ذهاب وإياب.

تصنيفات