الخطيب: فوز الأهلي على ريال لن يكون معجزة... ورئيسه ناجح جداً

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس الأهلي المصري محمود الخطيب لدى توجّه بعثة النادي إلى المغرب - 29 يناير 2023 - Twitter/@AlAhly
رئيس الأهلي المصري محمود الخطيب لدى توجّه بعثة النادي إلى المغرب - 29 يناير 2023 - Twitter/@AlAhly
دبي-الشرق

أشاد رئيس نادي الأهلي المصري محمود الخطيب بنظيره في ريال مدريد فلورنتينو بيريز، معتبراً أنه "ناجح جداً" و"أسلوبه فريد ويتطلّع دوماً إلى المستقبل". ورأى أن فوز الأهلي على نادي العاصمة الإسبانية في كأس العالم للأندية الأربعاء، لن يشكّل "معجزة"، بل سيتحقق نتيجة "جدارة الفريق".

جاء ذلك خلال حوار أجرته صحيفة "ماركا" الإسبانية مع الخطيب، عشية المباراة المرتقبة بين الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي مونديال الأندية بالرباط، علماً أن الفائز سيواجه نادي الهلال السعودي، بعد فوزه على فلامنغو البرازيلي 3-1 الثلاثاء.

سُئل الخطيب لماذا يعتبر الأهلي مواجهته ريال مدريد اليوم "مباراة القرن"، فأجاب: "ريال مدريد هو نادي القرن في أوروبا والنادي الأكثر إحرازاً للألقاب القارية في العالم. الأهلي هو نادي القرن في إفريقيا ونحن في المركز الثاني من حيث الألقاب القارية. إضافة إلى ذلك، يتمتع الناديان بقاعدة شعبية ضخمة. ريال مدريد نادٍ ضخم جداً، وتاريخه غني، ونحن سعداء جداً لأننا قادرون على اللعب ضده. لدينا علاقات رائعة مع ريال".

واعتبر أن لدى النادي الأبيض "بعضاً من أفضل اللاعبين في العالم"، مضيفاً: "كارلو أنشيلوتي مدرب ناجح جداً. ولكن في الأهلي اعتدنا المباريات التاريخية. لدينا أيضاً مدرب رائع، مارسيل كولر، ولاعبون ذوو خبرة. هذه ثامن مشاركاتنا في كأس العالم للأندية".

وتابع: "نحترم خصمنا كثيراً، لكننا نثق بأنفسنا. سنسعى لاقتناص فرصنا. سنلعب من أجل الفوز، وإذا فزنا بالمباراة لن يكون ذلك (معجزة)، بل بسبب جدارة الفريق".

سُئل الخطيب هل هو "مشجع" لريال مدريد، فأجاب: "بالنسبة إليّ الأهلي هو نادي حياتي. لا شيء يجعلني أكثر سعادة من رؤية نجاح الأهلي. لكنني أتابع ريال مدريد... ما زلت أتذكّر ألفريدو دي ستيفانو. كان من أفضل اللاعبين في التاريخ وأحد أساطير ريال مدريد. دُعيت لحضور احتفال في (ملعب) سانتياغو برنابيو في الثمانينات مع بعض من أفضل اللاعبين في إفريقيا، مثل الكاميروني روجيه ميلا والمغربي عزيز بودربالة أو المالي ساليف كيتا. كانت فرصة رائعة للقاء دي ستيفانو وأساطير بارزة أخرى في ريال مدريد، مثل (فيرينك) بوشكاش".

بنزيما ومودريتش

ورداً على سؤال بشأن لاعب ريال مدريد الذي يودّ ضمّه للأهلي، قال الخطيب: "سيكون أمراً رائعاً أن يكون لديك لاعب من ريال مدريد. ولكن لنكن واقعيين، الأندية الإفريقية لا تملك القدرات المالية للتعاقد مع لاعبين على هذا المستوى في أوروبا. بالطبع أنا معجب كثيراً بكريم بنزيما ولوكا مودريتش".

وأعرب عن "إعجابه الشديد" برئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، إذ "يبحث دوماً عن الأفضل لناديه، ومالياً أيضاً". وأضاف: "كونه مسؤولاً عن مؤسسة عظيمة مثل ريال مدريد، يعني أنه رئيس ناجح جداً. لديه أسلوبه الفريد ويتطلّع دوماً إلى المستقبل. بالتأكيد سيكون رائعاً مقابلته وزيادة التعاون بين ناديَينا، خصوصاً أن لدى الناديين علاقة قوية ومتينة".

وسُئل الخطيب هل يرى "تشابهاً" بين جمهور الأهلي وريال مدريد، فأجاب: "كلاهما يحب ناديه ويدعمه في السرّاء والضرّاء ويضعه فوق كل شيء. جمهور الأهلي هو شريكنا الأساسي في النجاح ومتحمّس حقاً لناديه. المشجعون هم ما يجعل ناديَينا رائعين وفريدين".

تصنيفات