الحيرة تُصيب محمد كودوس للاختيار بين أرسنال ومانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
الغاني محمد كودوس لاعب أياكس الهولندي  - reuters
الغاني محمد كودوس لاعب أياكس الهولندي - reuters
دبي-الشرق

ضربت الحيرة المهاجم الدولي الغاني محمد كودوس للاختيار ما بين الانتقال لصفوف أرسنال أو مانشستر يونايتد خلال الميركاتو الصيفي 2023، حيث أبرزت الإدارتين اهتمامهما بضم اللاعب بعد تأكدهم خلال المباريات الأخيرة من ضرورة التعاقد مع مهاجم هداف قادر على استثمار الفرص، لعدم جدوى الاعتماد على الأجنحة الهجومية فقط.

ومن المقرر أن يصبح نجم أياكس متاحاً في سوق الانتقالات الصيفية بعد أن كشفت وكيلته عن رفض تمديد عقده مع العملاق الهولندي لمواسم قادمة، نظراً لتفضيله الانتقال للخطوة التالية في مسيرته الاحترافية.

وقالت وكيلته "جينيفر مينديلويتش" إن النافذة القادمة هي "الوقت المناسب" للنجم الغاني من أجل العثور على ناد جديد بعد مستواه الرائع في الدوري الهولندي وفي كأس العالم مع منتخب النجوم السوداء.

وبحسب صحيفة "دي تلغراف الهولندية"، تم ربط كل من أرسنال ومانشستر يونايتد ونيوكاسل وليفربول بكودوس صاحب 22 عاماً مع تقارير في هولندا تحدد سعره بحوالي 40 مليون جنيه إسترليني.

وأضافت الوكيلة في حديثها مع دي تلغراف، قائلة "أعتقد أنه من الأفضل لكل من أياكس ومحمد أن يغادر اللاعب الآن لأنه الوقت المناسب. ما يمكنني قوله هو أنه بعد كأس العالم وهذا الموسم هناك الكثير من الاهتمام بكودوس"

مانشستر يونايتد أقرب لمحمد كودوس من أرسنال

يُعد مانشستر يونايتد أقرب لمحمد كودوس من أرسنال بسبب ظروفه الصعبة في خط الهجوم من جهة وللعلاقة الوطيدة التي باتت تربط النادي بإدارة أياكس أمستردام.

وقام اليونايتد بضم الثنائي ليساندرو مارتينيز وأنتوني ماتيوس من أياكس خلال الميركاتو الصيفي الماضي بمبلغ فاق الـ 160 مليون جنيه إسترليني، ولن يواجه تن هاغ صعوبات كبيرة لإقناع الإدارة الهولندية ببيع كودوس لفريقه.

وذكرت تقارير أن أرسنال يعطي الأولوية لإعادة بناء خط وسطه هذا الصيف، حيث يتطلع للتعاقد مع ديكلان رايس من وست هام يونايتد، ومويسيس كايسيدو من برايتون، وسط محادثات جادة حول إمكانية مغادرة السويسري جرانيت شاكا إلى باير ليفركوزن للعمل مع تشابي ألونسو.

ومن المتوقع أيضاً أن يحقق نيوكاسل نجاحاً كبيراً بعد تأهله إلى دوري أبطال أوروبا، بينما تم ربط ليفربول مع أليكسيس ماك أليستر لاعب برايتون بعد تأجيله بسبب سعر جود بيلينغهام.

وكل هذه الأمور قد تعزز من موقف مانشستر يونايتد للظفر بخدمات محمد كودوس الذي تربطه علاقة وطيدة بالمدير الفني لليونايتد إريك تن هاغ منذ أن كان مدرباً له في أياكس.

جدير بالذكر يمتد عقد محمد كودوس مع أياكس حتى عام 2025، ورفض اللاعب عرضاً لتمديد عقده لسنة إضافية على عقده الحالي حتى صيف 2026.

اقرأ أيضاً

تصنيفات