الجيش الملكي يهزم بيراميدز ويتأهل إلى ربع نهائي الكونفيدرالية

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة جماعية لفريق الجيش الملكي قبل مباراة الاتحاد الليبي بكأس الملك سلمان للأندية - 15 مارس 2023  - Twitter/@UAFAAC
صورة جماعية لفريق الجيش الملكي قبل مباراة الاتحاد الليبي بكأس الملك سلمان للأندية - 15 مارس 2023 - Twitter/@UAFAAC
دبي-زياد عطية

حسم نادي الجيش الملكي المغربي تأهله إلى ربع نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، عقب فوزه الثمين على بيراميدز المصري 1-0 في الرباط، بالمرحلة الخامسة من دور المجموعات.

شهد الشوط الأول ضغطاً كبيراً من أصحاب الأرض والجمهور، بحثاً عن هدف السبق، إذ اعتمد لاعبو المدرب فرناندو دا كروز على الاستحواذ والتمرير القصير والسريع للكرة، مع البحث عن صنع الفرص والمحاولات من الكرات الثابتة بدرجة أولى، ولكن من دون جدوى، لينتهي الشوط الأول سلبياً مع إضاعة فرصة كبيرة للمدافع حاتم الصوابي، تألق في صدّها الحارس المصري أحمد الشناوي.

واصل الجيش الملكي سيطرته على المباراة في بداية الشوط الثاني، في ظلّ دعم جمهوره الضخم، حتى تمكّن من تسجيل الهدف الأول عبر أحمد حمودان في الدقيقة 61، بعدما تصدّى الشناوي لكرة أولى، قبل أن يكملها مهاجم الفريق في المرمى.

وتخلّى بيراميدز عن انكماشه الدفاعي، بعد تلقيه الهدف الأول، وصنع فرصاً أبرزها تسديدة لمصطفى فتحي في الدقيقة 71، نجح الحارس أيوب لكرد في التصدي لها.

ونجح نادي الجيش الملكي، متصدر الدوري المغربي، في ضمان تأهله لربع نهائي المسابقة الإفريقية، بعد تصدره المجموعة برصيد 10 نقاط، يليه بيراميدز وفيوتشر بـ8 نقاط، في حين يتذيل أسكو دي كارا الترتيب بنقطة وحيدة.

ويواجه فيوتشر بيراميدز في الجولة السادسة والأخيرة، التي ستكون حاسمة لتأهل الفريق الثاني مع الجيش الملكي.

تصنيفات