الجيش يقلب الطاولة على تطوان ويستعيد صدارة الدوري المغربي

time reading iconدقائق القراءة - 2
ديني بورجيس لاعب الجيش الملكي المغربي - Tv/Arryadia
ديني بورجيس لاعب الجيش الملكي المغربي - Tv/Arryadia
دبي -محمود ماهر

استعاد الجيش الملكي صدارة جدول ترتيب الدوري المغربي للمحترفين (البطولة الاحترافية الأولى) بفارق نقطة واحدة عن الوداد البيضاوي، بفضل الفوز الصعب الذي حققه أمام ضيفه المغرب التطواني بنتيجة 1/2، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين 17 أبريل.

وسيلعب الجيش الملكي مباراته القادمة أمام الوداد في مباراة أشبه بنهائي الدوري المغربي، لهذا توجب عليه استعادة الصدارة قبل هذه المواجهة الصعبة.

تأخر الجيش بهدف من هجمة مرتدة في الدقيقة 40، أحرزه اللاعب يوسف لعريبي باختراق مثالي من على الرواق الأيسر قبل أن يقتحم المنطقة وينفرد بالحارس، ليسدد كرة أرضية خادعة.

وانتشرت الفرحة بين جمهور تطوان بعد هذا الهدف المباغت على ملعب الجيش الملكي، مولاي عبد الله، لكن الفرحة كانت مضاعفة في الدار البيضاء بين أنصار الوداد الذين اعتقدوا أن فريقهم سيبقى متصدراً لجدول الترتيب حتى الجولة القادمة بفارق نقطتين.

في الشوط الثاني، تغير هذا الواقع بتسجيل مدافع منتخب الرأس الأخضر، ديني بورجيس، لهدف تعادل الجيش عند الدقيقة 63، إثر تسديدة مُركزة من داخل منطقة الجزاء بعد تشتيت خاطيء من مدافعي المغرب التطواني لكرة عرضية من ركلة ركنية.

وواصل الجيش الملكي ضغطه على دفاعات فريق مدينة تطوان لينجح اللاعب رضا سليم في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 70.

وعمل النادي العسكري على إضافة هدف ثالث يقتل به المباراة، غير أن فريق المغرب التطواني وقف نداً صعباً أمامه، ولعب من أجل تسجيل هدف التعادل حتى الدقائق الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من ضائع والذي استمر لـ 10 دقائق كاملة!.

جدير بالذكر تعرض الجيش الملكي لخسارة موجعة خارج قواعده في الجولة الماضية أمام حسنية أكادير على ملعب أدرار الكبير، وهي النتيجة التي استفاد منها الوداد بتحقيق فوزين متتاليين أمام مولودية وجدة واتحاد تواركة ليعتلي الصدارة بشكل مؤقت.

تصنيفات