الجيش الملكي يتخطى الاتحاد الليبي برباعية بكأس الملك سلمان

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو الجيش الملكي يحتفلون بعد التسجيل أمام الاتحاد الليبي بكأس الملك سلمان للأندية - 15 مارس 2023  - TWITTER/@UAFAAC
لاعبو الجيش الملكي يحتفلون بعد التسجيل أمام الاتحاد الليبي بكأس الملك سلمان للأندية - 15 مارس 2023 - TWITTER/@UAFAAC
دبي- زياد عطية

واصل نادي الجيش الملكي المغربي عروضه القوية هذا الموسم بجميع المسابقات بفوزه على ضيفه نادي الاتحاد الليبي 4-1 في ذهاب الدور الأول من بطولة كأس الملك سلمان للأندية، في المباراة التي جمعت الفريقين الأربعاء، على ملعب مولاي عبدالله بمدينة الرباط.

وأكد النادي العسكري قوته الضاربة هذا الموسم على الواجهات الأربعة بتصدره الدوري المغربي إضافة إلى بلوغ ثمن نهائي كأس العرض المغربي، مع احتلاله المركز الثاني لمجموعته بمسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، والنجاح في أول اختبار في كأس الملك سلمان للأندية.

فوز مقنع

وبدأ متصدر الدوري المغربي المباراة بقوة، حيث انفرد جوزيف كنادو بحارس مرمى الاتحاد في الدقيقة 8، لكنه فشل في استثمار الهجمة حين سدد على القائم.

وفي الدقيقة 14 وبعد ضغط كبير استطاع الجيش الملكي تسجيل الهدف الأول عبر مصطفى سهد، الذي تابع كرة عائدة من حارس المرمى الفريق الليبي معاذ اللافي.

واكتفى نادي الاتحاد الليبي بالرد في مناسبة وحيدة طيلة الشوط الأول عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء للاعب معاذ عيسى، وتصدى لها الحارس المغربي محمد باعيو.

وفي بداية الشوط الثاني ومن هجمة جماعية مثالية بين الثلاثي إبراهيم السبعوني وجوزيف كنادو وآدم النفاتي في الدقيقة 50، نجح النفاتي من مضاعفة النتيجة لمصلحة فريقه الجيش الملكي بعد تسديدة متقنة بشكل جميل في الزاوية البعيدة لمرمى نادي الاتحاد.

وبعد تسديدة إبراهيم السبعوني في الدقيقة 60، نجح الجيش في مواصله عرضه الهجومي القوي مضيفاً الهدف الثالث عبر المحترف جوزيف نكادو، الذي استلم كرة عرضية من زميله آدم النفاتي.

رغم أفضلية الجيش الملكي والإستحواذ الكامل، استطاع معاذ عيسى نجم الاتحاد تقليص الفارق وتسجيل الهدف الأول لبطل الدوري الليبي في الدقيقة 76.

ولم يؤثر قبول الهدف الأول على لاعبي الجيش، ليعود البديل أحمد حمودان ويسجل الهدف الرابع بعد هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 81.

ويلتقي الفريقان في مباراة العودة بملعب شهداء بنينا في بنغازي في 12 أبريل القادم.

تصنيفات