كريستيانو رونالدو وكاميرا العنكبوت - Getty

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

الجمهور الإنجليزي سيُحرم من مشاهدة رونالدو في السعودية

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

يواجه عشاق كريستيانو رونالدو في بريطانيا وإنجلترا صعوبات حقيقية لمتابعة مباريات نجمهم المفضل مع ناديه الجديد في الدوري السعودي للمحترفين، بسبب عدم وجود ناقل حصري لمباريات المسابقة في المملكة المتحدة.

والتحق رونالدو بصفوف نادي النصر السعودي بداية هذا الأسبوع، في صفقة قياسية تاريخية كلفت 200 مليون يورو، بعقد مدته عامين ينتهي في يناير 2025.

لكن يبدو أن عشاق كرة القدم البريطانيون لن يتمكنوا من متابعة رونالدو في تجربته الجديدة المثيرة للاهتمام، بسبب عدم إجراء أحد القنوات التلفزيونية الكبرى في إنجلترا لصفقة مع مالك حقوق نقل الدوري السعودي SSC لشراء بعض مباريات المسابقة خاصةً للنصر والهلال.

وتمثل صفقة انتقال رونالدو إلى النصر السعودي، مرحلة جديدة مختلفة في حياة النجم البرتغالي، حيث سيلعب في قارة آسيا التي سبق وحصلت على توقيع عدة نجوم من أوروبا، لكن ليس بحجم وشهرة نجومية وسمعة كريستيانو رونالدو.

غير أن عشاق رونالدو في المملكة المتحدة سيواجهون معاناة حقيقية لمعرفة كيف يتقدم في تجربته الجديدة على الأراضي السعودية بعد أن فسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد التراضي في 29 نوفمبر الماضي.

صفقة رونالدو ستُغير النظرة السائدة عن الدوري السعودي

لا يوجد للدوري السعودي متابعين في إنجلترا رغم كم النجوم الذي احترف هناك، بما في ذلك أحد أشهر الحكام الإنجليز "مارك كلاتينبرج" الذي تولى أدار عدد من المباريات قبل أن يصبح مسؤولاً عن لجنة الحكام في الاتحاد المحلي لمدة سنة ونصف (فبراير 2017 إلى أكتوبر 2018).

ولهذا السبب لم تقم أي شبكة أو قناة في المملكة المتحدة بإبرام صفقة لنقل المسابقات السعودية المحلية مثل الدوري وكأس الملك وكأس السوبر.

ولا يوجد كذلك أي اهتمام بمسابقة دوري أبطال آسيا، لكن يستطيع الجمهور مشاهدة الأحداث البارزة للبطولة على قناة Eurosport، دون نقل بث مباشر للمباريات.

وهذا يعني أن نادي النصر - متصدر الدوري السعودي حاليًا - سيُغير بنسبة كبيرة الطريقة التي يُنظر بها إلى الدوري السعودي للمحترفين في جميع أنحاء العالم، بعد تعاقده مع كريستيانو رونالدو.

وغرد نادي النصر عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر بعد تعاقده مع رونالدو، قائلاً "التاريخ في طور التكوين، هذا التوقيع لن يلهم نادينا لتحقيق المزيد من النجاح فحسب، بل سيلهم دورينا وأمتنا والأجيال القادمة، الأولاد والبنات كي يكونوا أفضل. مرحبًا بك يا كريستيانو رونالدو في منزلك الجديد".