الجزائر تتأهل إلى ربع نهائي الشان 2023 بفوز خجول على إثيوبيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
الجزائر تهزم إثيوبيا في كأس أمم أفريقيا للمحليين 2023 - Twitter/CAFonline
الجزائر تهزم إثيوبيا في كأس أمم أفريقيا للمحليين 2023 - Twitter/CAFonline
دبي -محمود ماهر

واصل منتخب الجزائر مسيرته الناجحة في افتتاح بطولة كأس أمم أفريقيا للمنتخبات المحلية "الشان 2023" بتحقيقه الفوز للمباراة الثانية بمنافسات المجموعة الأولى.

وحصدت الجزائر النقطة السادسة، مساء اليوم الثلاثاء بعد الفوز على إثيوبيا بهدف دون رد، لتبلغ الدور ربع النهائي من البطولة المقامة على أراضيها.

وكان المنتخب الجزائري حقق فوزاً مماثلاً بهدف دون رد على شقيقه الليبي في المباراة الافتتاحية التي استضافها ملعب الزعيم نيلسون مانديلا في مدينة براقي بالعاصمة الجزائر.

وسجل هدف فوز الجزائر اليوم أمام المنتخب الإثيوبي، لاعب نادي اتحاد العاصمة "أيمن محيوس" بعد دقائق من بداية الشوط الثاني للمباراة التي أداراها تحكيمياً الجابوني "أتشو".

وكان المنتخب الليبي ودع البطولة في وقت سابق من مباريات اليوم بسبب تعرضه لخسارة مُفاجئة أمام نظيره الموزمبيقي بنتيجة 2/3، علماً بأنه كان السباق بالتسجيل بهدف دون رد خلال الشوط الأول، لكنه أخفق في الاحتفاظ بتقدمه هذا بتلقيه لثلاثة أهداف في الشوط الثاني.

ويحتل منتخب موزمبيق المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بعد التعادل من دون أهداف مع إثيوبيا في الافتتاح.

وسيعمل المنتخب الجزائري على الصعود بالعلامة الكاملة كمتصدر للمجموعة عندما يلاقي موزمبيق في الجولة الأخيرة، الأمر الذي قد يؤدي لخروج موزمبيق إذا ما نجحت إثيوبيا في الفوز بهدفين دون رد على ليبيا.

تصنيفات