الترجي يواجه الزمالك والأهلي يستقبل صنداونز في دوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو الأهلي المصري في حصة تدريبية استعدادا لمواجهة صنداونز في دوري أبطال إفريقيا - 24 فبراير 2023 - TWITTER/@AlAhly
لاعبو الأهلي المصري في حصة تدريبية استعدادا لمواجهة صنداونز في دوري أبطال إفريقيا - 24 فبراير 2023 - TWITTER/@AlAhly
دبي-الشرق

تتواصل اليوم السبت 25 فبراير، منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بإجراء 5 مباريات يُنتظر أن تدور على صفيح ساخن، ضمنها مواجهة عربية خالصة.

ويحل شبيبة القبائل الجزائري ضيفاً على فيتا كلوب الكونغولي، في حين يصطدم الترجي التونسي بضيفه الزمالك المصري، ويحل سيبما التنزاني ضيفاً على فايبرز الأوغندي.

وعلى أرضية ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة، يستقبل الأهلي المصري ضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، ويستضيف الرجاء الرياضي نادي حوريا كوناكري الغيني.

شبيبة القبائل يسعى للانفراد بالصدارة

يدخل شبيبة القبائل الجزائري صاحب النتائج الباهتة محلياً، والباحث عن تألق قاري، مباراته أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي، على أرضية ملعب "ألفونس ماسيمبا"، وعينه على العودة بفوز ثمين يضمن له البقاء في صدارة المجموعة الأولى.

وتبدو الفرصة مؤاتية للفريق الجزائري، للظفر بنقاط المباراة الثلاث، ليستغل بذلك تعثر بيترو أتلتيكو أمام الوداد الرياضي أمس الجمعة، لحساب ذات المجموعة.

من جهته سيخوض فيتا كلوب هذه المواجهة بشعار الفوز ولا شيء غير ذلك، للحفاظ على آماله قائمة في التأهل إلى الدور التالي، حيث أن أي نتيجة غير الانتصار ستعقد من مهمته في التأهل، وهو القابع في أسفل الترتيب بدون نقاط.

مواجهة عربية

تتجه الأنظار عصر السبت، صوب الملعب الأولمبي حمادي العقربي، الذي سيكون مسرحاً لمباراة القمة بين شيخ الأندية التونسية الترجي وضيفه الثقيل الزمالك المصري.

ويسعى الترجي إلى الحفاظ على مساره الجيد في دوري الأبطال هذا الموسم، بتحقيق الفوز الثالث توالياً، وتعزيز مكانته في صدارة المجموعة الرابعة، التي يتربع عليها برصيد 6 نقاط.

من جهته يبحث الفارس الأبيض عن فوزه الأول لإحياء آماله في التأهل، بعد هزيمته في الجولة الافتتاحية أمام الشباب الرياضي بلوزداد الجزائري، والتعادل في ثاني الجولات بدون أهداف مع المريخ السوداني، ما جعله يتذيل ترتيب مجموعته بنقطة يتيمة.

الجريحان وجهاً لوجه

يبحث حوريا كوناكري الغيني لتدارك ما فاته في الجولتين الماضيتين، عندما يحل ضيفاً مساء السبت، على فريق فايبرز من أوغندا، وهي المباراة التي يبحث فيها كل نادٍ على تحقيق فوزه الأول في دور المجموعات.

ويحتل سيمبا التنزاني المركز الرابع في المجموعة الثالثة بدون نقاط، فيما يأتي فايبرز ثالثاً بنقطة واحدة، وهو ما يزيد من أهمية المواجهة بالنسبة للفريقين.

مواجهة نارية

يستقبل الأهلي المصري الأكثر تتويجاً في القارة السمراء، ضيفه ماميلودي صنداونز متصدر المجموعة الثانية، على ملعب "السلام" بالعاصمة القاهرة، حيث سيعمل رجال السويسري مارسيل كولر على استغلال عاملي الأرض والجمهور، للظفر بأول 3 نقاط أمام خصم عنيد.

ويحتل الأهلي المصري وصيف بطل النسخة الماضية، المركز الثالث في مجموعته بدون نقاط، مع مباراة مؤجلة لمشاركة في النسخة الماضية من كأس العالم للأندية، قبل أن ينهزم أمام الهلال السوداني في ثاني الجولات.

ويتصدر صنداونز المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة، بعد أن حصل على 6 نقاط من فوزين على حساب الهلال السوداني وكوتون سبورت الكاميروني.

وقال كولر مدرب الأهلي: "أمامنا مباراة صعبة غداً أمام فريق قوي.. لدينا ميزة أن المباراة على ملعبنا ونسعى إلى تحقيق الفوز. صنداونز خاض مباراتين في دور المجموعات حتى الآن. ولديه خبرة كبيرة من خلال مشاركاته السابقة في دوري أبطال إفريقيا. والنادي يحافظ على القوام الأساسي للفريق منذ فترة".

وتابع: "عنصر الخبرة قد يكون فارقاً في أحداث المباريات، ولكن لا يرجح كفة فريق دائماً. ما زال أمامنا 5 مباريات في دور المجموعات ونسعى للفوز بها. هدفنا التركيز في مباراة الغد، وأن نحقق هدفنا منها".

الرجاء الرياضي يستقبل حوريا الغيني

سيكون المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، على موعد مع مباراة قوية يستقبل خلالها الرجاء ضيفه حوريا الغيني، حيث يريد "النسور" استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز ثمين يضعون من خلاله القدم الأولى في الدور الثاني.

ويدخل رجال التونسي منذر الكبير مدرب الرجاء الرياضي، المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد تحقيقهم فوزين ثمينين في الجولتين الأولى والثانية، إذ أطاحوا بفايبز الأوغندي بخماسية نظيفة، قبل أن يواصلوا التألق بفوز خارج الديار بثلاثية نظيفة ضد سيمبا التنزاني.

ويحتل الرجاء صدارة المجموعة الثالثة بـ6 نقاط، بفارق نقطتين عن حوريا الغيني ثاني الترتيب، فيما يأتي فايبرز الغيني في المركز الثالث بنقطة يتيمة، وسيمبا التنزاني رابعاً بدون نقاط.

تصنيفات