الترجي يتصدر بجدارة والزمالك يضع قدماً خارج أبطال أفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة الترجي الرياضي التونسي والزمالك المصري بدوري أبطال إفريقيا - 26 فبراير 2023  - Twitter/@ZSCOfficial
من مباراة الترجي الرياضي التونسي والزمالك المصري بدوري أبطال إفريقيا - 26 فبراير 2023 - Twitter/@ZSCOfficial
دبي- زياد عطية

واصل الترجي الرياضي التونسي عروضه القوية في مجموعات دوري أبطال إفريقيا بتحقيقه للفوز على حساب الزمالك المصري بهدفين نظيفين، مساء اليوم السبت 25 فبراير، لينفرد بصدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط بعد انتهاء مرحلة الذهاب.

وعلى ملعب رادس وبحضور 40 ألف متفرج، استطاع الترجي الرياضي تأكيد تفوقه الكبير في المجموعة الحديدية التي تضم المريخ السوداني وشباب بلوزداد، بفوز مريح على حامل لقب الدوري المصري في آخر موسمين.

وسجل للترجي محمد علي بن حمودة هدفاً رائعاً في الدقيقة 35، ثم أضاف نجم خط الوسط محمد علي بن رمضان الهدف الثاني في الدقيقة 92.

وبينما كان يعزز الترجي الرياضي صدارته للمجموعة الرابعة بوصوله إلى النقطة التاسعة وضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي قبل 3 جولات، وضع نادي الزمالك قدماً خارج البطولة، حيث مُني بالهزيمة أمام شباب بلوزداد في الجولة الأولى بهدف دون رد في القاهرة، وتعرض للتعادل من دون أهداف أمام المريخ في الجولة الثانية التي أقيمت على ملعب مدينة بنغازي الليبية بشكل استثنائي.

ويتقدم نادي الترجي بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه المريخ السوداني صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ثم يأتي شباب بلوزداد ثالثاً برصيد 3 نقاط، ثم الزمالك المصري أخيراً برصيد نقطة واحدة.

بن حمودة يحسم الشوط الأول للترجي

شهد الشوط الأول مستوى فني مقبول بين فريقي الترجي الرياضي والزمالك المصري مع رغبة كبيرة من لاعبي الترجي الرياضي على التسجيل، حيث تحكم لاعبو ممثل تونس في أبطال إفريقيا في نسق اللعب ونجحوا في إنهاء الشوط متقدمين بهدف نظيف.

هدد نادي الزمالك مرمى الترجي الرياضي التونسي مبكراً منذ الدقيقة 2 بعد أن سدد الظهير عمرو جابر كرة قوية تألق في التصدي لها التونسي معز بن شريفية.

رد الترجي الرياضي الفعل بشكل سريع عبر رأسية المهاجم محمد علي بن حمودة في الدقيقة 6 حيث مرت كرته قريبة من مرمى محمد عواد.

وأضاع شيخ الأندية التونسية فرصة ذهبية في الدقيقة 13 حين أنقذ المدافع محمد عبد الغني الكرة من دخول مرمى فريقه بعد محاولة المهاجم محمد علي بن حمودة الذي أضاع الفرصة بشكل غريب.

واصل الترجي الرياضي مسلسل إهدار الفرص، من كرة ثابتة سدد الظهير رائد بوشنيبة كرة تألق في ردها محمد عواد في الدقيقة 17.

ولم يستغل عمرو جابر خطأ مدافع الترجي ياسين مرياح وأضاع كرة كادت أن تباغت مرمى بطل تونس في الدقيقة 20.
وحاول الترجي الرياضي من جديد عبر تسديدة محمد علي بن رمضان التي مرت جانبية في الدقيقة 28، ولم يستغل بعدها المغربي صابر بوقرين الهجمة المرتدة مع زميله بن حمودة.

في الدقيقة 30، تدخل الجزائري محمد أمين توغاي بقتالية كبيرة ومنع كرة قوية من سيف الدين الجزيري كانت متجهة نحو المرمى.

وشهدت الدقيقة 32 فرصة كبيرة للترجي الرياضي حين انفرد الليبي حمدو الهوني من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية فوق مرمى محمد عواد.

نجح الترجي الرياضي التونسي بعد سيطرة كبيرة وأفضلية ميدانية من هز شباك الزمالك المصري في الدقيقة 35 عبر المهاجم محمد علي بن حمودة الذي استغل عرضية رائعة من أنيس البدري واستقبل الكرة بطريقة هوائية مميزة.

ولم يتراجع الترجي بعد تسجيله للهدف الأول مواصلاً عرضه الهجومي، وسدد الظهير رائد بوشنيبة كرة قوية تألق في التصدي لها عواد في الدقيقة 38.

وختم الزمالك المصري الشوط الأول بفرصة في الدقيقة 44 للاعب شيكابالا الذي حاول تسجيل هدف التعادل لكن تسديدته من داخل منطقة الجزاء وجدت الحارس بن شريفية في المكان المناسب.

اضغط هنا للتعرف على أرقام واحصائيات المباراة

الترجي يؤكد تفوقه

بدأ الشوط الثاني بهدوء كبير مقارنة مع بداية الشوط الأول، قبل أن يسدد الليبي حمدو الهوني أول كرة خطيرة في الدقيقة 53 مع عمل فني مميز.

واصل الترجي الرياضي ضغطه وأفضليته الميدانية، ومن عمل جماعي منظم سدد محمد أمين بن حميدة كرة تألق في صدها عواد مع الدقيقة 63.

فرط الترجي الرياضي في تسجيل الهدف الثاني بعد أن فشل محمد علي بن رمضان من استغلال مكانه المناسب أمام مرمى الزمالك المصري في الدقيقة 74 بعد تمهيد رأسي من المدافع ياسين مرياح.

ومن مجهود فردي كبير كاد أن البديل الجزائري رياض بن عياد أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 84.

وفي الدقيقة 92 نجح الترجي الرياضي التونسي في تأكيد تفوقه بتسجيل هدف ثاني عبر محمد علي بن رمضان الذي استلم كرة مميزة من زميله الليبي المتألق حمدو الهوني.

تصنيفات