الترجي أمام الأهلي.. قمة نصف نهائي دوري الأبطال تخطف الأنظار

time reading iconدقائق القراءة - 2
لقاء الترجي التونسي والأهلي المصري في نهائي دوري أبطال إفريقيا - 9 نوفمبر 2018 - Reuters
لقاء الترجي التونسي والأهلي المصري في نهائي دوري أبطال إفريقيا - 9 نوفمبر 2018 - Reuters
تونس-أ ف ب

يحلّ الأهلي المصري ضيفاً ثقيلاً على الترجي التونسي، في مواجهة عربية "كلاسيكية" منتظرة ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، فيما يأمل الوداد الرياضي المغربي مواصلة حملة الدفاع عن اللقب عندما يستقبل المرشح القوي ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي.

ولا يبدو "شيخ الأندية التونسية" في أفضل الظروف لمواجهة خصم بحجم ضيفه الأهلي عندما يتواجهان الجمعة على ملعب "حمادي العقربي" في رادس، حيث يعاني فريق المدرب نبيل معلول من غيابات كثيرة بسبب الإصابات، فضلاً عن عقوبات الاتحاد الإفريقي (كاف) التي ستحرمه من الدعم الجماهيري.

غيابات الترجي أمام الأهلي

يفتقد الترجي خدمات الحارس المخضرم معز بن شريفية وهاني عمامو ولاعب الوسط غيلان الشعلالي والجناح الليبي حمدو الهوني ولاعب الوسط الجزائري رياض بن عياد، بالإضافة إلى الأردني محمد أبو زريق "شرارة".

كما سيغيب جمهور الترجي بسبب عقوبة الاتحاد القاري، عقب أعمال الشغب التي شهدها ملعب رادس في لقاء شبيبة القبائل في إياب ربع النهائي.

وبات الترجي مهدداً بفقدان لقب الدوري التونسي بعدما هيمن عليه في المواسم الخمس الماضية، إذ خسر آخر مباراتين في مرحلة التتويج أمام الصفاقسي والغريم التقليدي النادي الإفريقي.

ومن المنتظر أن يدفع معلول بتشكيلة دفاعية مع الاعتماد على المرتدات السريعة بقيادة الدولي محمد علي بن رمضان والمغربي صابر بوغرين ومحمد علي بن حمودة.

الأهلي بمعنويات مرتفعة

وحضر الأهلي، بطل المسابقة عشر مرات، إلى تونس بمعنويات عالية إثر تتويجه بلقب السوبر المصري على حساب بيراميدز.

وكان الأهلي قد بلغ الأدوار الإقصائية بشق الأنفس في الجولة الأخيرة على حساب الهلال السوداني، إلا أنه نجح في تخطي عقبة الرجاء البيضاوي المغربي في دور الثمانية (2-0 و0-0).

اقرأ أيضا: نبيل معلول: الترجي جاهز للفوز على الأهلي رغم غياب الجمهور

عودة المصابين

سيستعيد المدرب السويسري مارسيل كولر جهود عمرو السولية وياسر إبراهيم ومحمود متولي بعد تعافيهم، ليشكلوا إضافة للتشكيلة التي يقودها الحارس محمد الشناوي والدولي التونسي علي معلول ولاعب الوسط المالي أليو ديانغ وحسين الشحات، إضافة إلى المهاجمين الجنوب إفريقي بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم (كهربا).

وكشف كولر بأنه يتطلع لحصد كل البطولات الممكنة، قائلا: "البطولات هي ما نسعى إليه، ونخطو كل خطوة في حينها".

وأضاف: "خاض الأهلي في الفترة الأخيرة مباريات قوية وصعبة، وكان يجب علينا إعادة التدوير بين اللاعبين لتفادي الإصابات".

تصنيفات