فرحة منتخب البحرين بالتأهل للدور نصف النهائي من بطولة خليجي 25 في العراق - Twitter

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

البحرين تهزم قطر وتقترب من التأهل إلى نصف نهائي خليجي 25

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

وضع منتخب البحرين قدماً في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" بفوزه المثير على قطر بنتيجة 1/2 في الجولة الثانية من دور المجموعات، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب الميناء في مدينة البصرة العراقية.

ورفع حامل لقب البطولة رصيده لـ 6 نقاط من فوزين على الإمارات وقطر، ليصبح على بُعد نقطة واحدة من التأهل الرسمي إلى المرحلة التالية، عندما يلاقي الكويت في الجولة الثالثة والأخيرة.

وستنحصر المنافسة على ورقتي العبور بين البحرين وقطر والكويت في الجولة الثالثة، بينما فقّد المنتخب الإماراتي آماله في البطولة بعد تعرضه لخسارتين أمام البحرين والكويت.

وتأخر المنتخب البحريني في مباراة اليوم بهدف سُجل عند الدقيقة 34 بواسطة اللاعب أحمد علاء الدين، انتهى به الشوط الأول.

وخلال الشوط الثاني، وبعد سلسلة من التغييرات التي أجراها مدرب البحرين "هيليو فيليب دي سوزا" تمكن الأحمر من مُعادلة النتيجة في الدقيقة 72 بهدف عكسي سجله لاعب وسط قطر "محمد وعد البياتي" بالخطأ في مرماه.

وفي الوقت الذي اعتقد الجميع انتهاء المباراة بالتعادل، حصلت البحرين على ركلة جزاء في الدقيقة 89، نفذها يوسف هلال بشكل صحيح ليقود بلاده لحصد النقطة 6 والاقتراب من التأهل لنصف النهائي.

وإذا خسر أو تعادل المنتخب القطري في مباراته الأخيرة أمام نظيره الإماراتي، وانتصر المنتخب الكويتي على البحرين، سيعني ذلك ترشح البحرين والكويت، بينما لو فازت قطر على الإمارات، وتعادلت البحرين، ستودع الكويت.

وسيتوجب على منتخب الكويت تحقيق الفوز أمام البحرين بهدفين دون رد كي يحقق التأهل لنصف النهائي على حساب البحرين، في حال تمكنت قطر من هزيمة الإمارات.