"الانكسار مستمر".. ألمانيا تخسر لسادس مرة في تحضيرات اليورو

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسرة منتخب ألمانيا بعد الخسارة ودياً أمام النمسا 21 نوفمبر 2023 - Reuters
حسرة منتخب ألمانيا بعد الخسارة ودياً أمام النمسا 21 نوفمبر 2023 - Reuters
فيينا -أ ف ب

انتصر المنتخب النمساوي على جاره الالماني الذي يستعد لاستضافة بطولة كأس أمم أوروبا العام المقبل "يورو 2024"، ليعمق جراحه بالخسارة السادسة من 11 مباراة ودية خاضها الفريق تحضيراً للبطولة.

وتغلبت النمسا في العاصمة فيينا على ألمانيا بنتيجة 2-0 في لقاء دولي ودي شهد طرد ليروي ساني بالبطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 49، أثناء التأخر بهدف دون رد سُجل خلال الشوط الأول.

تأتي هذه الخسارة قبل أقل من سبعة أشهر من استضافة "دي مانشافت" لنهائيات اليورو المنتظر، وبعد ثلاثة أيام فقط من سقوط المنتخب الالماني على ارضه في العاصمة برلين أمام تركيا بنتيجة 2-3 ودياً، ما دق ناقوس الخطر مُجدداً داخل المنتخب المضيف لليورو في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024.

ولم يحقق المنتخب الالماني سوى 3 انتصارات على البيرو 2-0 وفرنسا 2-1 والولايات المتحدة 3-1 في 2023، وهو أسوأ عام له منذ 1964، مقابل ست هزائم وتعادلين أمام أوكرانيا والمكسيك.

على ملعب "ارنست هابل" في العاصمة فيينا، افتقد مدرب ألمانيا الجديد يوليان ناغلسمان لجهود لاعب وسط بايرن ميونيخ جمال موسيالا بسبب الاصابة.

وأقرّ ناغلسمان قبل المباراة في لقاء مع القناة المحلية "زد دي أف" أن منتخب بلاده تعرض لـ"ضغط من أجل تحقيق النتائج" بقدر ما كان يعاني من "ضغط من أجل فرض الأسلوب".

ولم ينجح بطل العالم 5 مرات في فرض اسلوبه وخسر الكثير من الكرات امام منافس عرف كيف يمارس ضغوطات عالية، وسدد مرة واحدة بين الخشبات الثلاث في نصف الساعة الاول، فيما عانى زملاء إلكاي غوندوغان خلال الدقائق الـ45 الاولى.

لمعرفة آخر الأخبار... تابعوا حساب "الشرق رياضة" على "Whatsapp"

ونجح الحارس الالماني كيفن تراب في التصدي لمهاجم فرايبورغ ميكايل غريغوريتش في الدقيقة 17، إلا أن حارس عرين أينتراخت فرانكفورت لم يتمكن من الحؤول دون دخول كرة مارسيل سابيتسر، المنتقل هذا الموسم من بايرن ميونيخ إلى بوروسيا دورتموند، شباكه (29).

وهي المرة العاشرة في 11 مباراة هذا العام تهتز فيها الشباك الالمانية، علما أن المرة الوحيدة التي لم يتلق فيها المنتخب الالماني اي هدف كانت في الفوز على البيرو بهدفين نظيفين في آذار/مارس.

وتلقت المانيا ضربة موجعة بعدما رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه لوروا سانيه (27 عاما) بعد تصرف غير رياضي تجاه الجناح الايسر فيليب مويني في الدقيقة 49، في اول طرد في مسيرة مهاجم بايرن ميونيخ في أكثر من 400 مباراة.

واستغلت النمسا النقص العددي في صفوف المانيا وضاعفت النتيجة بفضل كريستوف باومغارتنر في الدقيقة 73.

ولم يأتِ تغيير المدرب اثر إقالة هانزي فليك في 10 ايلول/سبتمبر وتعيين ناغلسمان خلفا له في 22 منه، بثمار تُذكر خلال النافذة الدولية في تشرين الاول/أكتوبر حيث فاز المنتخب الالماني على نظيره الاميركي وسقط في فخ التعادل مع المكسيك 2-2، واتبعهما بخسارتين أمام تركيا والنمسا.