الاتحاد المنستيري أول المتأهلين لربع نهائي كأس الكونفيدرالية

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي الاتحاد المنتسيري بتسجيل الهدف الأول في مرمى مازيمبي بكأس الكونفيدرالية الإفريقية - 8 مارس 2023  - Facebook/Union Sportive Monastirienne
احتفال لاعبي الاتحاد المنتسيري بتسجيل الهدف الأول في مرمى مازيمبي بكأس الكونفيدرالية الإفريقية - 8 مارس 2023 - Facebook/Union Sportive Monastirienne
دبي- زياد عطية

بات الاتحاد المنستيري التونسي أول المتأهلين لربع النهائي، بتحقيقه فوزه الثالث في دور مجموعات كأس الكونفيدرالية الإفريقية، على حساب ضيفه مازيمبي الكونغولي 1-0.

وبهذا الفوز في ملعب رادس بالعاصمة التونسية، لحساب الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة، رفع الاتحاد المنستيري رصيده 10 نقاط.

وسجل المهاجم المالي أبوبكر تراوري هدف فوز الاتحاد المنتسيري في الدقيقة الثانية، ليقود فريقه لتحقيق إنجاز غير مسبوق ببلوغ دور الثمانية لأول مرة في المسابقات الإفريقية.

ويحتل الاتحاد المنستيري المركز الأول للمجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، يليه يانغ أفريكانز في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ثم مازيمبي ثالثاً برصيد 3 نقاط، ويأتي ريال باماكو المالي في المركز الرابع والأخير بنقطة واحدة.

وحقق فريق الاتحاد المنستيري تأهله الثاني تاريخياً للدور ربع النهائي في مختلف المسابقات الخاريجية، بعد أن بلغ ربع نهائي دوري أبطال العرب في عام 2009.

تراوري الهدّاف

لم يتأخر الاتحاد المنستيري في هز شباك مازيمبي الكونغولي في توقيت مبكر، بتسجيل الهدف الأول عند الدقيقة الثانية بفضل رأسية المالي أبوبكر تراوري، بعد كرة ثابتة متقنة من صانع الألعاب هيكل الشيخاوي.

وسجل تراوري الوافد الجديد في شهر يناير الماضي، ثالث أهدافه في مرحلة المجموعات، بعد أن سجل هدفاً في مرمى يانغ أفريكانز في الجولة الأولى، وهدفاً في لقاء الجولة الثالثة ضد مازيمبي الكونغولي.

وكان الاتحاد المنستيري قريباً من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 17، إثر تسديدة من الشيخاوي مرت قريبة من مرمى بطل الكونغو.

وجاء أول رد من مازيمبي في الدقيقة 18، إذ كاد أن يسجل اللاعب الزامبي أليكس نغونغا هدفاً عالمياً حين باغت الجميع بكرة من منتصف الملعب.

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان إضاعة الفرص، إذ أهدر الجزائري محمد أمين بوزيان فرصة في الدقيقة 47، ثم رد مازمبي عبر مهاجمه المالي فيلي تراوري في الدقيقة 49.

وتسببت الإصابة في حرمان نجم الاتحاد المنستيري وصانع ألعابه الشيخاوي من استكمال اللقاء حين غادر أرض الملعب في الدقيقة 50، ليعتمد المدرب الصربي للفريق داركو نوفيتش على 4 لاعبين في وسط الملعب، وهم القاسمي والدريدي والحرابي وبوطيش.

وفي الدقيقة 66 خطف الحارس البشير بن سعيد الأضواء بتدصديه لتسديدة المهاجم فيلي تراوري، وسط تفاعل جماهيري كبير من أنصار الفريق في ملعب رادس.

وعاد بن سعيد ليتألق من جديد مع كرة خطيرة في الدقيقة 76 عبر اللاعب فيليبي كينزومبي، وكرر الحارس التونسي تألقه في الدقيقة 96 أمام رأسية إرنست لوزولو.

وحافظ ممثل تونس في كأس الكونفيدرالية الإفريقية على توازنه الكبير رغم الضغط الكونغولي في آخر المباراة، لينجح في هزم مازيمبي ذهاباً وإياباً ويتأهل لأول مرة إلى الدور ربع النهائي.

تصنيفات