الاتحاد المغربي يكشف هوية الأندية المشاركة في كأس الملك سلمان

time reading iconدقائق القراءة - 2
الشعار الرسمي لبطولة كأس الملك سلمان للأندية - twitter/UAFAAC
الشعار الرسمي لبطولة كأس الملك سلمان للأندية - twitter/UAFAAC
دبي-الشرق

كشف الاتحاد المغربي لكرة القدم في بيان رسمي الجمعة، عن هوية الأندية التي ستشارك في منافسات كأس الملك سلمان للأندية.

وأكد اتحاد الكرة في المغرب أنه توصل برسالة من الاتحاد العربي لكرة القدم، ينظم​ فيها شروط مشاركة الأندية في كأس الملك سلمان للأندية، التي​ ستقام نهائياتها بنظام التجمع في المملكة العربية السعودية، في الفترة الممتدة ما بين 20 يوليو و5 أغسطس 2023.

وأضاف: "بما أن تاريخ البطولة لا يتعارض مع​ البرنامج العام للدوري المغربي الاحترافي، فقد وافق الاتحاد المغربي لكرة القدم بمعية العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية على مشاركة الأندية المغربية في هذه البطولة​ على النحو التالي:

الرجاء البيضاوي مدعو من الاتحاد العربي بصفته بطلاً للنسخة السابقة.

الوداد البيضاوي​ حامل لقب البطولة الوطنية لموسم 2021-2022.

الجيش الملكي المحتل للمركز الثالث​ في البطولة نفسها بعد الوداد والرجاء.

وكان فريق الرجاء قد توج بنسخة كأس محمد السادس للأندية الأبطال موسم 2019-2020، على حساب الاتحاد السعودي بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 4-4.

نظام بطولة كأس الملك سلمان للأندية:

تُقام منافسات البطولة خلال عام 2023، حيث تبدأ بالدور التمهيدي من خلال مرحلتين.

وتحتضن مدينة جدة السعودية، المرحلة الأولى من الدور التمهيدي بين 2 و5 مارس الجاري، ويتنافس فيها الرباعي فولكان من جزر القمر، وأرتا سولر الجيبوتي، وفحمان اليمني، وهورسيد الصومالي.

كما سيُعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، عن الفرق المشاركة في المرحلة الثانية من الدور التمهيدي، عقب انتهاء مباريات المرحلة الأولى.

ويُشارك في نسخة كأس الملك سلمان للأندية العربية 37 نادياً، وتضم المرحلة النهائية 16 فريقاً، منها 6 أندية أبطال الدوريات في السعودية وتونس ومصر والجزائر والمغرب وقطر، بجانب 4 فرق تشارك بدعوات مباشرة من الاتحاد العربي، و6 تتأهل من الأدوار التمهيدية.

وكان الاتحاد العربي قد خصص جوائز مالية كبيرة للبطولة تتجاوز 10 ملايين دولار، بعد أن كانت جائزة البطل في آخر نسخة 6 ملايين دولار.

ومن المقرر أن تجرى قرعة الدورين الأول والثاني من البطولة، الإثنين المقبل في العاصمة السعودية لرياض، خلال حفل يقيمه الاتحاد العربي.

تصنيفات