الاتحاد البرتغالي يضغط على جوزيه مورينيو

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوزيه مورينيو يقود معسكر إعدادي لفريق روما في مدينة ألبوفيرا البرتغالية - Getty
جوزيه مورينيو يقود معسكر إعدادي لفريق روما في مدينة ألبوفيرا البرتغالية - Getty
دبي -محمود ماهر

يضغط الاتحاد البرتغالي لكرة القدم على المدير الفني الشهير "جوزيه مورينيو" من أجل قيادة المنتخب الوطني خلال الفترة القادمة، بتحديد موعد للاجتماع به في الأسابيع المقبلة لمحاولة إقناعه بفكرة تدريب المنتخب في نفس التوقيت مع ناديه الحالي "روما".

ويُدرب جوزيه مورينيو فريق الجيالوروسي "روما" منذ يونيو 2021، وقد أدى الفريق تحت قيادته بشكل جيد للغاية، واستطاع تحقيق أول لقب قاري له، حين هزم فينورد روتردام الهولندي في نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي "الكونفرانس ليج".

وساعد تواجد مورينيو على دكة بدلاء روما في انضمام عدد من النجوم لصفوف النادي بما في ذلك بطل العالم مع التانجو "باولو ديبالا" بالاضافة لقائد المنتخب الهولندي "جورجينيو فينالدوم" ومهاجم منتخب إنجلترا السابق "تامي أبراهام".

وقالت صحيفة أبولا البرتغالية في عددها الصادر اليوم الخميس، إن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم يرى جوزيه مورينيو الرجل الأنسب في المرحلة الحالية ليحل محل فرناندو سانتوس الذي أقيل من منصبه عقب الخروج من ربع نهائي كأس العالم 2022 أمام المنتخب المغربي.

المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في تدريبات روما
المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في تدريبات روما - Getty

وأضافت صحيفة A Bola البرتغالية قائلة "مسؤولو اتحاد الكرة حددوا موعدًا للقاء مع مورينيو (59 عامًا) في الأسابيع المقبلة لمحاولة إقناعة بفكرة تدريب المنتخب الأول".

ويتواجد مورينيو حاليًا في مدينة ألبوفيرا البرتغالية، حيث اختار بلده لإقامة المعسكر التدريبي التحضيري لفريق روما قبل استئاف الموسم الكروي الحالي 2023/2022 والذي توقف لمدة شهر بسبب مونديال قطر 2022.

جوزيه مورينيو يقود معسكر إعدادي لفريق روما في مدينة ألبوفيرا البرتغالية
جوزيه مورينيو يقود معسكر إعدادي لفريق روما في مدينة ألبوفيرا البرتغالية - Getty

وسيبقى الرجل الخاص في بلده الأصلي لقضاء عطلة عيد الميلاد مع عائلته، قبل عودته إلى روما يوم 26 ديسمبر الجاري، وخلال تلك الفترة قد يجمعه لقاء رسمي برئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم "فرناندو جوميز" لمناقشة تفاصيل التعاقد.

جدير بالذكر ارتباط جوزيه مورينيو بعقد مع روما حتى عام 2024، ويبدو أنه سعيد للغاية بتطور مشروعه في العاصمة الإيطالية، ولن يستغني عنه بسهولة، ما قد يؤدي لتدريبه للنادي والمنتخب في نفس الوقت ويُكرر تجربة المدرب الهولندي "جوس هيدينك" قبل عدة سنوات مع تشيلسي ومنتخب روسيا خلال عام 2009.

تصنيفات