الاتحاد الأميركي للتنس يؤيد طلب دجوكوفيتش دخول البلاد

time reading iconدقائق القراءة - 2
الصربي نوفاك دجوكوفيتش في مواجهة الروسي دانييل ميدفيديف في نصف نهائي بطولة دبي للتنس - 3 مارس 2023 - REUTERS
الصربي نوفاك دجوكوفيتش في مواجهة الروسي دانييل ميدفيديف في نصف نهائي بطولة دبي للتنس - 3 مارس 2023 - REUTERS
واشنطن-رويترز

يأمل الاتحاد الأميركي للتنس وبطولة أميركا المفتوحة، في أن ينجح نوفاك دجوكوفيتش في محاولته لدخول البلاد، بعد أن تقدم اللاعب الصربي، الذي لم يحصل على تطعيم ضد كوفيد-19، بطلب للحصول على تصريح خاص الشهر الماضي.

وقال دجوكوفيتش، أحد أبرز الرياضيين غير المحصنين ضد فيروس كورونا، الأسبوع الماضي، إنه يأمل في تحقيق نتيجة إيجابية، بعد فترة وجيزة من التقدم بطلب لدخول الولايات المتحدة للمنافسة في بطولات إنديان ويلز وميامي هذا الشهر.

وكتب حساب الاتحاد الأميركي على "تويتر": "نوفاك دجوكوفيتش هو أحد أعظم الأبطال الذين عرفتهم رياضتنا على الإطلاق".

وأضاف بيان الاتحاد: "يأمل الاتحاد الأميركي للتنس وبطولة أميركا المفتوحة في أن ينجح نوفاك في التماسه لدخول البلاد، وأن يتمكن المشجعون من رؤيته مرة أخرى في إنديان ويلز وميامي".

ومن غير المتوقع رفع مطلب الحصول على اللقاح للمسافرين الأجانب قبل بدء بطولة إنديان ويلز يوم الخميس المقبل، وميامي المفتوحة في وقت لاحق من هذا الشهر، مما يعني أن دجوكوفيتش قد يغيب عن البطولتين للعام الثاني على التوالي.

وقالت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن في يناير الماضي إنها سترفع إعلانات الطوارئ الخاصة بفيروس كورونا في 11 مايو، لكن دجوكوفيتش المدرج على قائمة المشاركين في إنديان ويلز، قال إنه قدم الوثائق المطلوبة للحصول على تصريح خاص بدخول البلاد.

وقال تومي هاس، مدير بطولة إنديان ويلز في يناير، إنه سيكون "عاراً" إذا لم يُسمح لدجوكوفيتش بالمنافسة هذا العام، بعد أن غاب اللاعب الصربي أيضاً عن بطولة أميركا المفتوحة العام الماضي.

وعزز اللاعب البالغ عمره 35 عاماً رقمه القياسي بفوزه بلقبه العاشر في بطولة أستراليا المفتوحة، ووصوله لـ22 لقباً في البطولات الأربع الكبرى في يناير الماضي.

تصنيفات