الأهلي يقسو على الزمالك بثلاثية في قمة الكرة المصرية

time reading iconدقائق القراءة - 2
حمدي فتحي لاعب وسط الأهلي يمرر الكرة خلال مواجهة الزمالك في الدوري المصري - 21 يناير 2023 - https://www.facebook.com/Officialahlysc
حمدي فتحي لاعب وسط الأهلي يمرر الكرة خلال مواجهة الزمالك في الدوري المصري - 21 يناير 2023 - https://www.facebook.com/Officialahlysc
دبي-الشرق

حقق الأهلي فوزاً كبيراً على غريمه التقليدي الزمالك (3-0) في المباراة التي جمعتهما، مساء السبت، ضمن منافسات الدوري المصري.

أهداف الأهلي جاءت في الدقيقتين 61 و75 و90 عبر محمود عبد المنعم "كهربا" ومحمد شريف الذي سجل الثاني والثالث.

وعزز الأهلي موقعه في صدارة الترتيب برصيد 34 نقطة، وتوقف رصيد الزمالك عند 26 نقطة في المركز الرابع.

لمتابعة إحصاءات المباراة

هجمات قليلة

ساد الحذر دقائق المباراة الأولى. كان إيقاع اللعب بطيئاً ولم يحرص لاعبو الفريقين على المغامرة أو تهديد المرمى.

فرصة واحدة خطيرة سنحت للزمالك في الشوط الأول من تسديدة قوية من عماد نبيل "دونجا" في الدقيقة 29 تصدى لها ببراعة الحارس محمد الشناوي.

وحرم القائم الأهلي من هدف عبر حمدي فتحي في الدقيقة الأخيرة من الشوط، وقبلها حاول محمد مجدي "أفشه" تهديد مرمى الحارس محمد عواد بتسديدة قوية مرت فوق القائم.

ثلاثية أهلاوية 

انتفض الأهلي في شوط المباراة الثاني مستغلاً الفراغات في دفاعات الزمالك. ونجح في تسجيل الأول في الدقيقة 61 عبر محمود عبد المنعم "كهربا" الذي وصلته تمريرة بالرأس داخل منطقة الجزاء حولها برأسه داخل الشباك بسهولة.

البديل محمد شريف سجل الهدف الثاني في الدقيقة 76 بعد تمريرة من لاعب الوسط المتألق حمدي فتحي. 

لم يبدِ لاعبو الزمالك أي ردة فعل عقب تسجيل الهدف الثاني. وواصل الأهلي سيطرته على المباراة.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، مرر الظهير الأيسر التونسي علي معلول عرضية أرضية لشريف الذي سددها مباشرة بقدمه اليسرى داخل الشباك، لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة للأهلي.

تصنيفات