علي معلول لاعب الأهلي يواجه إسلام المزين لاعب المصري خلال مواجخة الفريقين في الدوري المصري - 12 يناير 2023 - https://www.facebook.com/Officialahlysc

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

الأهلي يعجز عن اختراق حصون المصري ويسقط في فخ التعادل السلبي

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

عجز الأهلي عن اقتحام دفاعات فريق المصري فيالمباراة التي جمعتهما على استاد "برج العرب" يوم الخميس، ضمن منافسات الجولة 13 من الدوري المصري، وانتهت بالتعادل السلبي.

ورفع الأهلي رصيده إلى 31 نقطة في صدارة الترتيب، وأهدر فرصة توسيع الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه فريق فيوتشر إلى 6 نقاط.

في المقابل، وصل المصري إلى النقطة 18 في المركز الثامن من جدول الترتيب.

لمتابعة إحصاءات المباراة

أخطر فرص الشوط الأول كانت من نصيب المصري حسن انفرد مهاجمه محمد عبد اللطيف "جريندو" بالحارس محمد الشناوي في الدقيقة 19 لكنّ الأخير تصدى ببراعة للمحاولة.

ظهر الأهلي على فترات متباعدة دون خطورة كبيرة في الشوط الأول. وتلاعب حسين الشحات بدفاع المصري لكنّه سدد كرة ضعيفة في نهاية المطاف.

أطلق الجزائري عبد الرحن دغموم قذيفة في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني لمست يد الحارس الشناوي ثم العارضة وتحولت إلى ركنية.

وفي الدقيقة 50، نفذ لاعبو الأهلي هجمة مرتدة سريعة لينفرد الثنائي محمد مجدي "أفشه" وحسين الشحات بالحارس محمود جاد، وبدلاً من أن يسدد أفشه الكرة مررها إلى الشحات الذي أهدرها بغرابة ليحرما الأهلي من فرصة محققة.

ظهر أفشه في الصورة مجدداً في الدقيقة 67 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس المصري بسهولة.

في الدقيقة 74، تبادل البديلان شادي حسين وأحمد عبد القادر الكرة بطريقة رائعة لينفرد الأخير بالحارس محمود جاد الذي تصدى للتسديدة بقدمه وأبعدها عن المرمى.

وسنحت فرصة لشادي حسين في الدقيقة 83 لكنه تباطأ في التسديد لينقض دفاع المصري وينقذ الموقف.

ضغط الأهلي بقوة في شوط المباراة الثاني لكنّه لم ينجح في زيارة الشباك لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.