الأهلي يستعيد توازنه الإفريقي ويهزم القطن بثلاثية نظيفة

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال محمد شريف وحمدي فتحي لاعبي الأهلي بعد تسجيل الهدف الأول في شباك القطن الكاميروني  - 4 مارس 2023 - https://twitter.com/AlAhly
احتفال محمد شريف وحمدي فتحي لاعبي الأهلي بعد تسجيل الهدف الأول في شباك القطن الكاميروني - 4 مارس 2023 - https://twitter.com/AlAhly
دبي-الشرق

بعد هزيمة وتعادل، نجح الأهلي المصري في استعادة توازنه الإفريقي وحقق فوزه الأول بمرحلة المجموعات بدوري الأبطال، على حساب القطن الكاميروني بنتيجة (3-0).

تقدم الأهلي مبكراً عبر مهاجمه محمد شريف في الدقيقة الأولى، وأضاف الجزائري أحمد قندوسي الثاني في الدقيقة 40، وجاء الثالث في الدقيقة 90+2 عبر البديل الشاب رأفت خليل.

ورفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث من المجموعة الثانية، في حين تجمد ما زال رصيد القطن خالياً من النقاط.

ويتصدر ترتيب المجموعة فريق صنداونز الجنوب إفريقي بسبع نقاط، وخلفه بنقطة واحدة يأتي الهلال صاحب المركز الثاني.

لمتابعة إحصاءات المباراة

واحتاج الأهلي 55 ثانية فقط ليفتتح التسجيل عبر محمد شريف. وتبادل مهاجم الأهلي الكرة مع طاهر محمد طاهر، وحين وصلت الكرة شريف داخل منطقة الجزاء استملها ثم سددها بقوة في أعلى الشباك.

وهذا الهدف هو الأسرع في النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا. 

وخسر الأهلي خدمات شريف بسبب الإصابة ليغادر الملعب ويشارك بدلاً منه شادي حسين في الدقيقة 33.

هدف الأهلي الثاني جاء بعد انطلاقة رائعة من التونسي علي معلول في الجهة اليسرى، ومرر معلول عرضية إلى لاعب الوسط الجزائري أحمد القندوسي الذي حولها برأسه داخل الشباك في الدقيقة 40. 

وقبل صافرة نهاية المباراة، ظهر معلول مجدداً ومرر عرضية إلى لاعب الأهلي الشاب رأفت خليل الذي سددها بقدمه اليسرى مسجلاً ثالث الأهداف. 

تصنيفات