الأهلي يُفضِّل السفر من طنجة للرباط بالحافلة بدلاً من أسرع قطار في أفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مشاركة الأهلي المصري في كأس العالم للأندية 2022 على الأراضي المغربية - Twitter/Ahly
مشاركة الأهلي المصري في كأس العالم للأندية 2022 على الأراضي المغربية - Twitter/Ahly
طنجة -محمود ماهر

فضلت إدارة النادي الأهلي المصري السفر إلى العاصمة المغربية الرباط من مدينة طنجة الساحلية مساء اليوم الاحد 5 فبراير 2023، بواسطة الحافلة التي خصصها الفيفا للفريق في المغرب، على حساب استخدام أسرع قطار في أفريقيا، الذي تصل سرعته إلى 350 كيلومتراً في الساعة.

انطلقت رحلة فريق كرة القدم الأول للنادي الأهلي من مدينة طنجة في تمام الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت مصر) بعد الانتهاء من التدريب الصباحي الذي أقيم في ملعب طنجة، والذي ركز خلاله المدير الفني "مارسيل كولر" على الاستشفاء من ضغط المباريات، حيث لعب الأهلي ضد أوكلاند سيتي النيوزيلاندي ثم سياتل الأميركي في غضون 3 أيام فقط بالدورين الأول والثاني من كأس العالم للأندية 2022.

وكانت إدارة الأهلي باستطاعتها استخدام القطار السريع الذي يصل من طنجة إلى الرباط في ساعة و15 دقيقة فقط، لا سيما أن اليوم الأحد هو عطلة نهاية الأسبوع ويكون الضغط أخف على المحطات، وتجنب السفر لمدة 4 ساعات بالحافلة لتفادي إجهاد اللاعبين قبل المواجهة المرتقبة ضد ريال مدريد في الدور نصف النهائي من البطولة، يوم الاربعاء الموافق 8 فبراير الجاري، على ملعب الأمير مولاي عبد الله.

ونشرت اللجنة الإعلامية للأهلي عبر حسابات النادي بمواقع التواصل الاجتماعي فيديو لتوقف حافلة الفريق في إحدى الاستراحات لتناول بعض المشروبات السريعة.

البراق أسرع قطار في أفريقيا
البراق أسرع قطار في أفريقيا - Euronews

وشهد توقف رحلة الأهلي العديد من الصور التذكارية والفيديوهات الترفيهية مع المشجعين.

ويبدو أن إدارة الأهلي تحاول من خلال هذه الرحلة الطويلة تخفيف الضغط النفسي على اللاعبين بعدما بذلوا قصارى جهدهم في أول مباراتين أمام أوكلاند وسياتل.

لكن جمهور الفريق يخشى من تسبب هذا القرار في إجهاد للاعبين، من الناحية الجسدية والبدنية، قبل مباراة تاريخية وصعبة أمام بطل القرن الأوروبي وحامل لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي "ريال مدريد".

وسيتدرب النادي الأهلي يوم غد الاثنين في مجمع الملك محمد السادس بمدينة الرباط، على أن يتدرب في اليوم التالي على الملعب الفرعي التابع لملعب مباراة نصف النهائي "مولاي عبد الله".

ومن المنتظر أن يكون تدريب يوم الاثنين "مغلقاً" أمام وسائل الإعلام، بينما ستكون أول 15 دقيقة مفتوحة من تدريب يوم الثلاثاء، وسيتبع الحصة التدريبية مؤتمراً صحفياً بتنظيم الفيفا بحضور المدرب كولر وأحد نجوم الأهلي.

ولم يعتمد الفيفا في الثلاث مباريات الأولى في كأس العالم للأندية 2022 نظام المؤتمر الصحفي التقديمي، مكتفياً بإجراء منطقة مختلطة للقاءات الصحفية بعد انتهاء كل حصة تدريبية ختامية قبل يوم من موعد المباراة.

تصنيفات