الأهلي المصري يشكو "اعتداءات وتجاوزات" خلال لقائه الهلال السوداني

time reading iconدقائق القراءة - 2
فريق الأهلي المصري قبل بداية مباراته أمام الهلال السوداني - 18 فبراير 2023 - twitter/AlAhly
فريق الأهلي المصري قبل بداية مباراته أمام الهلال السوداني - 18 فبراير 2023 - twitter/AlAhly
دبي-الشرق

قدّم النادي الأهلي المصري الاثنين، شكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ضد نادي الهلال السوداني، بسبب ما سمّاه "اعتداءات وتجاوزات تُنافي كل الأخلاق الرياضية واللوائح المنظمة للعبة كرة القدم"، خلال اللقاء الأخير بين الفريقين.

ومُني الفريق القاهري بهزيمة أمام مضيفه الهلال 1-0، في المباراة التي جمعتهما السبت الماضي، في الجولة الثانية من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

ونشر الفريق المصري بياناً رسمياً على "تويتر"، ورد فيه أن مشجعين للهلال "اقتحموا الملعب وقذفوا الألعاب النارية على اللاعبين، في حضور ممثل الكاف"، أثناء "المران الوحيد لفريقنا في ملعب الجوهرة الزرقاء يوم الجمعة الماضي".

وأضاف أن النادي السوداني لم يلتزم بقرار الاتحاد الإفريقي بإقامة المباراة من دون جمهور، نظراً إلى "عدم توافر شروط السلامة في الملعب"، كما أنه "لم يلتزم بتوفير وسائل انتقال آمنة ولائقة لفريقنا، وكذلك غرق غرفة ملابس لاعبي الأهلي بمياه الصرف الصحي عقب المباراة".

وتابع: "عندما نزل الطاقم الطبي لفريق الهلال لعلاج أحد لاعبيه أثناء المباراة، قام أحد أفراد هذا الطاقم بالاعتداء على لاعب النادي الأهلي محمد عبدالمنعم بإحدى الأدوات الطبية".

وزاد: "ترتب على ذلك قيام حكم المباراة بإشهار البطاقة الحمراء له، وكان يستوجب مغادرته الملعب نهائياً، إلا أنه أصرّ على البقاء على مقاعد بدلاء فريق الهلال حتى نهاية المباراة، وراح يكيل السباب والشتائم لحارسنا محمد الشناوي، وحاول الاعتداء عليه أثناء خروجه عقب نهاية اللقاء".

ووَرَدَ في البيان: "قام أحد أفراد الطاقم الإداري لفريق الهلال بالاعتداء بالضرب على لاعبنا علي لطفي، وآخر منهم اعتدى على لاعبنا حمدي فتحي، في مشهد بعيد عن كل الأخلاق الرياضية".

وزاد بيان الأهلي: "لم يُوفر نادي الهلال تأمين السلامة لفريقنا، وقام مشجعوه الذين تواجدوا في الملعب بالمخالفة لقرار CAF بالتجاوز في حق رئيس وفد النادي الأهلي وطاقم السفارة المصرية بالسودان والاعتداء على لاعبينا، أثناء مغادرتهم الملعب وفي الممر المؤدي لغرف الملابس".

واعتبر أن "ما حدث في ملعب نادي الهلال يوم السبت الماضي، هو سيناريو تكرر مرات من قبل، وتعرض لاعبو الأهلي للخطر في مباراة سابقة أقيمت بين الفريقين بالسودان يوم 1-2-2020، عندما اقتحمت جماهير الهلال ملعب المباراة، ورفض النادي الأهلي التصعيد في ذلك الوقت، حرصاً على العلاقات الطيبة بين الأندية، والرسالة السامية للعبة كرة القدم بين الشعوب".

ولفت إلى أن "الأمر متكرر وتجاوز كل الحدود"، وطالب الاتحاد بـ"تدخل عاجل، وتطبيق اللوائح والقوانين حرصاً على نجاح مسابقات CAF".

النادي الأهلي وجّه مذكرة إلى وزير الخارجية المصري سامح شكري، سرد فيها "كل تفاصيل الاعتداءات" و"ما تعرّض له لاعبو الأهلي وجهازهم الفني والإداري وأفراد البعثة المصرية بعد نهاية اللقاء".

وأكد أن السفير ‏المصري في الخرطوم هاني صلاح "بذل جهوداً كبيرة مع البعثة" و"وثق كل الأحداث".‏

تصنيفات