الأهلي المصري يسقط أمام الهلال السوداني بدوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري بدوري أبطال أفريقيا- 18 فبراير 2023  - Twitter/@AlAhly
من مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري بدوري أبطال أفريقيا- 18 فبراير 2023 - Twitter/@AlAhly
دبي- زياد عطية

حقق نادي الهلال السوداني فوزه الأول في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا بانتصاره على النادي الأهلي المصري 1-0، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وأهدى اللاعب الكونغولي ماكابي ليليبو الفوز لبطل الدوري السوداني من مخالفة مباشرة في الدقيقة 53.

وصعد الهلال إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط في مجموعة يتصدرها صن داونز الجنوب إفريقي برصيد 6 نقاط من فوزين، في المقابل يأتي الأهلي المصري وقطن سبورت الكاميروني في آخر ترتيب المجموعة بدون نقاط، مع مباراة منقوصة لكليهما.

وتلقى الأهلي المصري خسارته الرسمية الثالثة على التوالي، بعد أن انهزم أيضاً في آخر مباراتين ضد ريال مدريد الإسباني وفلامينغو البرازيلي في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب.

لمتابعة أرقام وإحصاءات المباراة

شوط أول أهلاوي

دخل الأهلي المصري المباراة بقوة وتمكن من السيطرة على منافسه السوداني مستغلاً قوة خط وسطه خصوصاً مع المالي أليو ديانغ وحمدي فتحي.

وبادر الأهلي بصناعة الفرص عند الدقيقة 5، حيث استلم حسين الشحات كرة بينية من زميله التونسي علي معلول، لكنه لم يستغل مكانه المناسب وسدد خارج المرمى.

وسدد حمدي فتحي كرة قريبة من المرمى في الدقيقة 9، وبنفس الطريقة حاول ديانغ في الدقيقة 23، دون أن ينجحا في صنع الفارق.

وسيطر الأهلي على الكرة واستحوذ بشكل كامل على بقية الشوط الأول لكن دون أن يسجل هدف التقدم. ولم يظهر الهلال السوداني بأداء جيد في الشوط الأول حيث اكتفى بتحصين الجانب الدفاعي وغاب هجومياً.

الهلال يحكم السيطرة في الشوط الثاني

دخل الهلال السوداني الشوط الثاني بوجه مغاير، حيث ظهر متماسكاً وأكثر صلابة خاصة في وسط الملعب، كما تغلب في أغلب الثنائيات ليحكم سيطرته على كامل الشوط.

ومع حلول الدقيقة 53، سجل الهلال الهدف الأول بطريقة جميلة عبر مهاجمه الكونغولي ماكابي ليليبو الذي غالط الحارس محمد الشناوي بمخالفة مباشرة.

وتوفرت للهلال فرص خطيرة بعد تسجيل الهدف الأول، حيث سدد محمد عبد الرحمن رأسية قريبة في الدقيقة 53، قبل أن يفشل بفسه في استغلال هفوة دفاعية من محمد عبد المنعم في الدقيقة 57.

وفي الدقيقة 65 أهدر الهلال ركلة جزاء عبر لاعبه الكونغولي ليليبو حين تألق محمد الشناوي في صدها، وأصلح خطأ تمركزه في الهدف الأول.

وظهر من جانبه الأهلي المصري بأداء باهت طيلة الشوط الثاني حيث عجز عن صنع الفرص، وتراجع بشكل كبير وكاد يتلقى الهدف الثاني في الدقيقة 94 بعد انفراد عبد الرازق بالحارس محمد الشناوي.

وتفوق المدرب الكونغولي لنادي الهلال السوداني فلوران إيبينغي بشكل واضح خلال الشوط الثاني على السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري .

تصنيفات