الأندية الإنجليزية تتكبد 1.3 مليون إسترليني بسبب الإساءة للحكام

time reading iconدقائق القراءة - 2
أليكساندر متيروفيتش مهاجم فولهام يدفع حكم المباراة كريس كافاناغ خلال مباراة مانشستر يونايتد - 19 مارس 2023 - REUTERS
أليكساندر متيروفيتش مهاجم فولهام يدفع حكم المباراة كريس كافاناغ خلال مباراة مانشستر يونايتد - 19 مارس 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

قالت تقارير صحفية إن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والأندية المشاركة في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية دفعت غرامات مالية بقيمة 1.3 مليون جنيه إسترليني بسبب "الإساءة للحكام" منذ بداية الموسم الحالي.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الأربعاء، أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أصدر أكثر من 100 غرامة مالية موزعة على أندية المسابقتين، وإن أرسنال متصدر البريمييرليغ كان صاحب نصيب الأسد.

وكشفت الصحيفة عن الأرقام بعد واقعة مباراة مانشستر سيتي وفولهام في كأس الرابطة، حين قام مهاجم فولهام ألكسندر ميتروفيتش بدفع حكم المباراة كريس كافاناغ ليحصل على بطاقة حمراء، ساهمت في هزيمة فريقه (3-1) بعد أن كان متقدماً بهدف نظيف.

وتنتشر الإساءات للحكام في ملاعب كرة القدم الإنجليزية، حيث أفلتت 5 أندية فقط من الدوري الإنجليزي الممتاز من العقوبة، وعوقب 54 من الأندية المحترفة البالغ عددها 92 بسبب تلك الإساءات.

وفي العقوبات أيضاً.. أرسنال يتربع على الصدارة

ويعد أرسنال متصدر ترتيب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، الأكثر دفعاً للغرامات، بقيمة 185000 جنيه إسترليني.

ويأتي مانشستر يونايتد في المركز الثاني بـ 137 ألف جنيه إسترليني، وإيفرتون ثالثاً بـ 115 ألف جنيه إسترليني.

وحسب التقرير نفسه، فقد تم تغريم 15 نادياً من "البريميرليغ" بما مجموعه 932،500 جنيه إسترليني، ومن المتوقع أن يتجاوز ذلك رقم المليون، عندما يُصدر الاتحاد الإنجليزي حُكما على ميتروفيتش ومدربه ماركو سيلفا.

وتم توقيع أكبر غرامة هذا الموسم على فريق مانشستر سيتي، بقيمة 75000 جنيه إسترليني في 15 فبراير، في فوزه 3-1 على أرسنال في ملعب الإمارات.

تصنيفات