الأردن ينظم دورة ودية رباعية بمشاركة العراق وقطر وإيران

time reading iconدقائق القراءة - 2
تدريبات المنتخب الأردني تحضيرا للدورة الودية الرباعية  - x/@JordanFA
تدريبات المنتخب الأردني تحضيرا للدورة الودية الرباعية - x/@JordanFA
عمان-أ ف ب

تتنافس منتخبات الأردن وإيران والعراق وقطر للفوز بلقب النسخة الثانية من البطولة الدولية الرباعية، التي ينظمها الاتحاد الأردني لكرة القدم على استاد عمان الدولي في 13 و17 أكتوبر.

وتدخل البطولة في إطار الاستعداد للمشاركة بتصفيات كأس العالم 2026 التي تنطلق الشهر المقبل، ونهائيات كأس آسيا في قطر مطلع 2024.

وتفتتح البطولة الجمعة بمواجهة قطر مع العراق، تليها مواجهة الأردن مع إيران، على أن يتأهل الفائزان للمباراة النهائية الثلاثاء، ويسبقها مباراة الخاسرين لتحديد المركز الثالث.

التعمري تحت المجهر

ويترقب جمهور الأردن ظهور النجم موسى التعمري في صفوف "النشامى"، بعد تألّقه في الدوري الفرنسي بتسجيله 5 أهداف لنادي مونبيليه، وضعته في المركز الثاني بفارق هدفين عن متصدر لائحة الهدافين نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي.

وتُعتبر البطولة الودية اختباراً جديداً لمنتخب الأردن بقيادة المدرب المغربي الحسين عموتة، الذي يتطلّع لتحقيق فوزه الأول بعد خسارتين أمام النرويج 0-6 وأذربيجان 1-2.

وإضافة للتعمري يعتمد عموتة على تسعة لاعبين محترفين آخرين، هم: حارس المرمى يزيد أبو ليلى (الجبلين السعودي)، هادي الحوراني (الفتح الرباطي المغربي)، إبراهيم سعادة (الخور القطري)، نور الروابدة (سيلانغور الماليزي)، أحمد العرسان (كاظمة الكويتي)، محمد أبو زريق (الترجي التونسي)، محمد أبو حشيش (العهد اللبناني)، علي علوان (الشمال القطري) ويزن النعيمات (الأهلي القطري).

كذلك تضمّ لائحة المحليين إحسان حداد، مهند خيرالله، يوسف أبو جلبوش، نزار الرشدان، عبيدة السمارنة، أمين الشناينة (الفيصلي)، فراس شلباية، أنس العوضات، صالح راتب، دانيال عفانة، مهند أبو طه (الوحدات)، عبدالله نصيب، محمود مرضي، رجائي عايد، مصطفى عيد وسعد الروسان (الحسين إربد)، وحارسي المرمى مالك شلبية (الرمثا) وأحمد الجعيدي (شباب الأردن).

وكان منتخب الأردن تُوّج بلقب النسخة الأولى من البطولة، التي أُقيمت العام الماضي بمشاركة منتخبات العراق وسوريا وسلطنة عُمان، بعد فوزه على الأخير 1-0 في النهائي.

التحضير للاستحقاقات المقبلة

ويشارك منتخب الأردن في تصفيات كأس العالم من الدور الثاني الذي ينطلق الشهر المقبل، في المجموعة السابعة التي تضمّ السعودية وطاجيكستان، إلى جانب كمبوديا أو باكستان.

وتلعب إيران في المجموعة الخامسة، التي تضمّ أوزبكستان وتركمانستان، إلى جانب هونغ كونغ أو بوتان. أما قطر فتلعب في المجموعة الأولى التي تضمّ الهند والكويت، إلى جانب أفغانستان أو منغوليا، والعراق في المجموعة السادسة التي تضمّ فيتنام والفلبين، إلى جانب إندونيسيا أو بروناي.

وأوقعت قرعة النهائيات الآسيوية الأردن في المجموعة الخامسة مع كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، وإيران في المجموعة الثالثة مع الإمارات وهونغ كونغ وفلسطين، وقطر في المجموعة الأولى مع الصين وطاجيكستان ولبنان، والعراق في المجموعة الرابعة مع اليابان وإندونيسيا وفيتنام.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات