من حفل الإعلان عن الملف المشترك بين الأرجنتين وتشيلي وأوروغواي وباراغواي لاستضافة كأس العالم 2030 - 7 فبراير 2023 - TWITTER/@afa

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

الأرجنتين تقود ملفاً مشتركاً لاستضافة كأس العالم 2030

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

أعلنت الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وأوروغواي، الثلاثاء بشكل رسمي، عن تقدمها بملف مشترك لاستضافة كأس العالم 2030، داعيةً إلى عودة البطولة "حيث ولدت كرة القدم" بعد 100 عام من إقامة أول بطولة لكأس العالم في مونتيفيديو.

وحضر أليخاندرو دومينغيز، رئيس اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، إلى جانب مسؤولي الدول الأربع، الاحتفال الذي أقيم في مقر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، حيث قال دومينغيز إنه يأمل أن يظهر الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) "لفتة عظيمة" تجاه المنطقة والسماح لها بتنظيم البطولة.

وقال دومينغيز "كأس العالم 2030 ليست مجرد كأس عالم أخرى، فهي تستحق الاحتفال والتقدير بمناسبة مرور 100 عام".

وتابع: "نحن مقتنعون بأن الفيفا ملتزم بتكريم ذكرى أولئك الذين كانوا قبلنا وآمنوا بالعظمة وصنعوا أول نهائيات لكأس العالم".

بدوره قال رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا: "بصفتنا أبطالًا للعالم، أخذنا على عاتقنا هذا الإعلان الذي يعتبر بمثابة الحلم لكل الأميركيين الجنوبيين. ليس فقط في الذكرى المئوية للنسخة الأولى، ولكن بسبب الشغف الذي نعيش به كرة القدم".

وأدلى الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز ببيان على حسابه الرسمي في "تويتر" قال فيه إنه سيطلب من بوليفيا الانضمام إلى "هذا الحلم".

وبعد النسخة الأولى في الأوروغواي، استضافت تشلي كأس العالم عام 1962 والأرجنتين عام 1978، بينما لم تتمكن الباراغواي من استضافة البطولة الأكبر على مستوى العالم.

وسيتنافس ملف دول أميركا الجنوبية مع ملف إسبانيا والبرتغال وأوكرانيا، بالإضافة إلى عرض محتمل من المغرب وملف مشترك بين المملكة العربية السعودية ومصر واليونان.