بالفيديو.. الأرجنتين تهزم بولندا وتبلغ ثمن نهائي المونديال

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشيزني يتصدى للعديد من الفرص الصعبة أمام الأرجنتين وليونيل ميسي - AFP
تشيزني يتصدى للعديد من الفرص الصعبة أمام الأرجنتين وليونيل ميسي - AFP
دبي -محمود ماهر

واصل منتخب الأرجنتين تعافيه من خسارة مباراته الافتتاحية أمام السعودية بحصد النقطة السادسة له، بعد التغلب على بولندا بهدفين دون رد، مساء اليوم الاربعاء 30 نوفمبر، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة بكأس العالم 2022.

وبلغ رفاق ليونيل ميسي دور الـ 16 من مونديال قطر كمتصدر للمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين عن بولندا التي حلت ثانية، مستفيدة من فارق الأهداف.

وفاز منتخب المكسيك على نظيره السعودي بهدفين لهدف ليتعادل في عدد النقاط مع بولندا، إلا أنه وجد نفسه خارج البطولة بسبب تلقيه لهدف في الدقائق الأخيرة أمام السعودية، فضلاً عن فارق البطاقات الصفراء الذي كان سيلعب لصالح بولندا في حال التعادل في كل شيء يخص النقاط والأهداف المسجلة والمتلقاه.

الأرجنتين تسيطر بنسبة 73٪

المنتخب الأرجنتيني، المنتشي بالفوز على المكسيك 2/صفر في الجولة الماضية، سيطر بالطول والعرض على الـ 90 دقيقة بنسبة استحواذ وصلت إلى 73٪، وكان الطرف الأخطر بصفة مستمرة خلال اللقاء الذي استضافه استاد 974 رأس أبو عبود، تحت أنظار 44 ألف متفرج.

وكاد ليونيل ميسي يفتتح التسجيل خلال الدقائق الـ 15 الأولى، إلا أن الحارس تشيزني تصدى لتسديدته من الزاوية الضيقة ببراعة.

وضاعت المزيد من الفرص على المنتخب الأرجنتيني الذي استحوذ بشكل تام من اليمين إلى اليسار، لكن الحارس تشيزني أبدع في إبعاد جميع الكرات الصعبة التي سُددت عليه خاصةً من الظهير الأيسر «أكوينا» الذي لم يتوقف عن التقدم لتأدية الدور الهجومي.

وشهدت الدقيقة 38 احتساب الحكم الهولندي «داني ماكيلي» لركلة جزاء لصالح ليونيل ميسي، بعدما راجع تقنية الفيديو المساعد VAR.

لكن ليونيل ميسي أخفق في منح بلاده الأسبقية بتسديدة مكشوفة تصدى لها الحارس تشيزني ببراعة كبيرة في الدقيقة 39، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

مع بداية الشوط الثاني، حاول المنتخب البولندي تحسين أداءه من خلال إجراء تغييرين بين الشوطين بنزول سكوراس وكامينسكي بدلاً من سفيديرسكي وفرانكوفسكي.

ورفض المنتخب الأرجنتيني استمرار التعادل السلبي لأكثر من دقيقة بعد صافرة بداية الشوط الثاني، بافتتاح التسجيل في الدقيقة 46 عن طريق نجم نادي برايتون الإنجليزي، أليكسيس ماك أليستر، بعد تلقيه تمريرة مميزة من الظهير الأيمن ناهويل مولينا.

وتدخل المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، ليونيل سكالوني، بإجراء تغييرين في الدقيقة 59 بنزول لياندرو باريديس ونيكولا تاجليافيكو، من أجل تحسين مردود الوسط والدفاع أمام الهجمات المضادة البولندية.

واستطاع نجم اللحظات الأخيرة من مباراة المكسيك «إينزو فيرنانديز» من تكليل مجهوداته اليوم بصناعة هدف تعزيز تقدم الأرجنتين للاعب مانشستر سيتي «يوليان ألفاريز» في الدقيقة 67.

وخلال الدقائق المتبقية قام سكالوني بسجب إينزو فيرنانديز ويوليان ألفاريز وماك أليستر لإشراك جيرمان بيتزيلا ولاوتارو مارتينيز وتياجو ألمادا، على أمل تسجيل هدف ثالث.

وكاد نيكولاس تاجليافيكو ينجح في تسجيل هدف ثالث عند الدقيقة 93 بعد تسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع إلى ركنية بصعوبة.

تصنيفات