ملعب نيلسون مانديلا في براقي بالعاصمة الجزائرية - Twitter

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

افتتاح سري لملعب نيلسون مانديلا في الجزائر

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي -
Resize text

فوجئ الجمهور الجزائري ليلة أمس السبت 7 يناير، بمنع القنوات الفضائية والأرضية المحلية، من نقل المباراة الافتتاحية لملعب "الزعيم نيلسون مانديلا" في براقي بالعاصمة الجزائرية.

والتقى منتخب الجزائر للمحليين بنظيره الغاني في نفس الفئة، وانتهت المقابلة بالتعادل السلبي، في ظل تخوف عناصر الفريقين من التعرض للإصابات قبل أيام قليلة من انطلاق كأس الأمم الأفريقية للمنتخبات المحلية يوم الجمعة القادمة 13 يناير 2023.

وظهرت فراغات كبيرة في مدرجات ملعب نيلسون مانديلا خلال المباراة، وهذا ما أوضحته الصور والفيديوهات التي قام الجمهور الذي حضر بنشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر".

ورفض المدير الفني للمنتخب الجزائري للمحليين "مجيد بوقرة" - حامل لقب بطولة كأس العرب فيفا قطر 2021 - السماح بنقل أحداث المباراة "تلفزيونياً" على الهواء مباشرة، كي لا يتعرف خصومه القادمين في بطولة كأس أمم أفريقيا "شان 2022" على خططه.

وبهذه الكيفية سيضطر الجمهور الجزائري للانتظار حتى يوم الجمعة 13 يناير الجاري لمشاهدة ملعب نيلسون مانديلا الجديد للمرة الأولى، بعدما استغرق تشييده حوالي 10 أعوام، وكلف ما يزيد عن 280 مليون دولار.

وسيلتقي منتخب الجزائر للمحليين بنظيره الليبي في تمام الساعة 16:00 بتوقيت جرينيتش في افتتاح البطولة الأولى من نوعها للجزائر.

ويُنافس المنتخب الجزائري في المجموعة الأولى رفقة منتخبات إثيوبيا وليبيا وموزمبيق، بينما يتواجد منتخب المغرب في المجموعة الثالثة مع غانا ومدغشقر والسودان، وسيشارك أسود أطلس بفريق تحت 23 عاماً لتحضيره لتصفيات أمم أفريقيا المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

بينما يتواجد 3 منتخبات فقط في المجموعتين الرابعة والخامسة، وتقود موريتانيا المجموعة الرابعة وتنافس كل من مالي وأنجولا على بطاقة واحدة للدور ربع النهائي.