استعداداً لكأس العالم.. يد تونس تتوج ببطولة الأمم الأربعة

time reading iconدقائق القراءة - 2
منتخب تونس لكرة اليد خلال مباراة البرازيل في كأس العالم - 11 يناير 2021  - Getty
منتخب تونس لكرة اليد خلال مباراة البرازيل في كأس العالم - 11 يناير 2021 - Getty
دبي- الشرق

توج منتخب تونس لكرة اليد بلقب بطولة الأمم الأربعة الودية التي أقيمت في بولندا، بعد تغلبه على منتخب كوريا الجنوبية 35-32 في الجولة الثالثة والختامية.

وحقق منتخب تونس العلامة الكاملة في البطولة بالفوز في المواجهات الثلاث، حيث فاز في الجولة الأولى على أصحاب الأرض والجمهور بولندا 23-31، ثم تغلب على البرازيل 29-24.

وتمكن باتريك كازال، المدير الفني الجديد لمنتخب تونس من تحقيق أولى ألقابه بعد أن عين مدرباً في شهر سبتمبر الماضي، ويساعده اللاعب السابق وسام حمام.

وتقام بطولة الأمم الأربعة الودية بشكل دوري قبل كل نسخة من كأس العالم لكرة اليد في بولندا.وتوج منتخب تونس أيضا بنسخة 2021.

وشارك منتخب اليد لنسور قرطاج في بطولة الأمم الأربعة الودية استعداداً لبطولة العالم 2023 المقرر إقامتها في بولندا والسويد ما بين 11 و 29 يناير 2023.

ويتوقع أن يخوض منتخب تونس لكرة اليد مقابلتين وديتين ضد منتخبين أوروبيين في بولندا، قبل خوض كأس العالم، على أن تحدد هوية المنتخبين لاحقاً. وسيسافر المنتخب السفر إلى السويد وتحديداً إلى مدينة مالمو يوم 12 يناير.

وأوقعت بطولة العالم لكرة اليد، المنتخب التونسي في المجموعة الثامنة رفقة منتخبات البحرين وبلجيكا والدنمارك، حيث سيفتتح مشواره بمواجهة منتخب البحرين 13 يناير المقبل، قبل ان يواجه نظيره البلجيكي يوم 15 يناير في الجولة الثانية، ثم منتخب الدنمارك يوم 17 من ذات الشهر في الجولة الثالثة.

تصنيفات