إيدي نكيتياه مهاجم أرسنا يحتفل بهدفه في مرمى فولهام - 26 أغسطس 2023 - REUTERS

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

استدعاء نكيتياه وهندرسون واستبعاد سترلينغ من قائمة إنجلترا

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
لندن-
Resize text

استدعى مدرب المنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت لاعب وسط الاتفاق السعودي جوردان هندرسون إلى تشكيلة "الأسود الثلاثة" للمباراتين ضد أوكرانيا في 9 سبتمبر المقبل ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2024، واسكتلندا ودياً في 12 منه.

ووجَّه ساوثغيت الدعوة للمرة الأولى إلى المهاجم إيدي نكيتياه (24 عاماً) المتألق بشكل لافت مع فريقه أرسنال، والأمر ذاته بالنسبة إلى المدافع ليفي كولويل (20 عاماً) الأساسي منذ بداية الموسم مع تشيلسي.

وقرر ساوثغيت الإبقاء على غالبية الركائز الأساسية للمنتخب بينهم قائد ليفربول السابق هندرسون الذي انتقل هذا الصيف إلى الاتفاق الذي يشرف على تدريبه أسطورة الـ"ريدز" السابق ستيفن جيرارد.

وضمت التشكيلة أيضاً قطب دفاع مانشستر يونايتد هاري ماغواير ولاعب وسط مانشستر سيتي كالفن فيليبس، على الرغم من عدم الاستعانة بخدماتهما في فريقيهما منذ بداية الموسم.

في المقابل، لم يشفع لجناح تشيلسي رحيم سترلينغ البالغ من العمر 28 عاماً تألقه مع الفريق اللندني وتسجيله لهدفين مع تمريرة حاسمة في المباراة الأخيرة في الدوري ضد لوتون (3-0)، من أجل العودة الى صفوف المنتخب.

وكان ساوثغيت استبعد سترلينغ من التشكيلة خلال المعسكر الأخير للمنتخب في يونيو الماضي.

ودافع ساوثغيت في مؤتمر صحافي عن قراره قائلاً: "لم يكن متاحاً في المباراتين الأخيرتين (في يونيو) وهذا سمح للاعبين الآخرين باللعب بشكل جيد والاندماج في المجموعة".

وأضاف "إنه خيار صعب ورحيم ليس سعيداً، لكن أنا مقتنع بأنه سيقدم موسماً جيداً في تشيلسي، لا شك في ذلك".

ويسيطر منتخب "الأسود الثلاثة" على مجموعته في التصفيات المؤهلة لليورو بالعلامة الكاملة في 4 مباريات، ويبتعد بفارق 6 نقاط عن أوكرانيا (لعبت مباراة أقل)، التي سيواجهونها في التاسع من الشهر المقبل في فروتسواف في بولندا.

ويلعب الإنجليز بعد ذلك مباراة ودية ضد اسكتلندا في 12 منه في غلاسكو.

قائمة منتخب إنجلترا

- حراسة المرمى: سام جونستون (كريستال بالاس)، جوردان بيكفورد (إيفرتون)، آرون رامسدايل (أرسنال).

- الدفاع: بن تشيلويل وليفي كولويل (تشيلسي)، لويس دونك (برايتون)، مارك غويهي (كريستال بالاس)، هاري ماغواير (مانشستر يونايتد)، فيكايو توموري (ميلان)، كيران تريبييه (نيوكاسل)، كايل ووكر (مانشستر سيتي).

- الوسط: ترنت ألكسندر-أرنولد (ليفربول)، جود بيلينغهام (ريال مدريد)، كونور غالاغر (تشيلسي)، جوردان هندرسون (الاتفاق السعودي)، كالفن فيليبس (مانشستر سيتي)، ديكلان رايس (أرسنال).

- الهجوم: إبيريتشي إيز (كريستال بالاس)، فيل فودن وجاك غريليش (مانشستر سيتي)، هاري كين (بايرن ميونيخ)، جيمس ماديسون (توتنهام)، إيدي نكيتياه وبوكايو ساكا (أرسنال)، ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد)، كالوم ويلسون (نيوكاسل).