"اتفاق مبدئي" بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند بشأن بيلينغهام

time reading iconدقائق القراءة - 2
جود بيلينغهام بعد تسجيله هدفاً لبوروسيا دورتموند في مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ - 13 مايو 2023 - Reuters
جود بيلينغهام بعد تسجيله هدفاً لبوروسيا دورتموند في مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ - 13 مايو 2023 - Reuters
دبي-الشرق

أوردت صحيفة "ماركا" الإسبانية الجمعة، أن ريال مدريد توصّل إلى "اتفاق مبدئي" مع بوروسيا دورتموند بشأن ضمّ لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينغهام.

بيلينغهام قد يغيب عن المباراة الأخيرة لدورتموند في الدوري الألماني السبت ضد ماينز، والتي يعني الفوز بها انتزاع اللقب من بايرن ميونيخ، للمرة الأولى منذ عام 2012.

وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة أجراها موفدون لريال مدريد إلى ألمانيا أخيراً، "ساهمت في تقريب المواقف بشكل نهائي مع بوروسيا دورتموند"، إذ توصّل الجانبان إلى "اتفاق مبدئي بشأن انتقال بيلينغهام"، لن يُعلن رسمياً قبل نهاية الدوري الألماني.

وأضافت أن النادي الإسباني اعتبر ضمّ بيلينغهام خطوة "استراتيجية"، إذ سيعزز خط الوسط، ناهيك عن قدرته على تسجيل أهداف. وتابعت أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أُبلغ، خلال اجتماع عُقد أخيراً مع رئيس النادي فلورنتينو بيريز والمدير التنفيذي خوسيه أنخيل سانشيز، بوضع المفاوضات مع النادي الألماني و"الاستعداد الجيد لجميع الأطراف" لانتقال اللاعب الإنجليزي إلى مدريد.

"كسب ثقة اللاعب"

"ماركا" رأت أن الحد الأدنى للصفقة سيبلغ 100 مليون يورو، يزيد من خلال بنود مرتبطة بأداء اللاعب، الذي سيوقّع عقداً لست سنوات.

وأضافت أن بيلينغهام تلقى "عروضاً مالية أفضل" من أندية أخرى، مستدركة أن "أولويته كانت ولا تزال أن يلعب للنادي الأبيض". وتابعت أن اللاعب لن يكون ضمن متلقي أعلى الرواتب، بل أن ذلك سيحدث مع الوقت، كما حدث للاعبين آخرين.

وزادت أن جوني كالافات، أبرز كشافي ريال مدريد، "ركّز على كسب ثقة اللاعب ومعسكره"، في ما تبدّى "حاسماً" لإقناعه بالانضمام إلى النادي.

في السياق ذاته، أفاد فابريزيو رومانو، الصحافي المتخصّص في سوق الانتقالات، بأن بيلينغهام سيُبرم عقداً مع ريال مدريد حتى يونيو 2029، مضيفاً أن راتبه سيزيد كل موسم، كما أن جزءاً من ذلك سيرتبط بالمكافآت التي سيحصل عليها، هو والفريق ككلّ.

تصنيفات