اتصالات مكثفة لإقناع المغرب بالتراجع على عدم المشاركة في "الشان"

time reading iconدقائق القراءة - 2
فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (اتحاد كرة القدم) - AFP
فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (اتحاد كرة القدم) - AFP
دبي-الشرق

شهدت الساعات القليلة الماضية، اتصالات مكثفة بين جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وباتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية "كاف"، مع مسؤولين رفيعي المستوى من المغرب والجزائر.

وتسعى "الفيفا" و "الكاف" إلى إيجاد حل للأزمة المغربية الجزائرية، وإقناع الاتحاد المغربي لكرة القدم، بالتراجع عن قراره القاضي بعدم المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين.

وتُقام بطولة كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر، في الفترة مابين 13 يناير/ كانون الثاني و4 فبراير/ شباط المقبل.

وأعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، اليوم الخميس، عبر موقعه الرسمي، أنّ المنتخب المغربي "تعذّر" سفر بعثته للمشاركة في "شان 2023"، بسبب عدم الترخيص لرحلة منتخبه للسفر في رحلة مباشرة من مطار الرباط صوب مطار قسنطينة، بسبب الحدود الجوية المغلقة بين البلدين.

وعلم "الشرق" من مصادر مقربة للاتحاد المغربي لكرة القدم، أن "الكاف" يفاوض الأخير، من أجل إيجاد حل لتوجه بعثة "الأسود" صوب الجزائر للمشاركة في "الشان".

وحسب المصدر نفسه، أن اتحاد الكرة في المغرب، وجه الدعوة من جديد للاعبي منتخبه المحلي للعودة للمعسكر الإعدادي، في ظل المفاوضات الجارية في الوقت الحالي، بين جميع الأطراف المعنية، للتوصل إلى حل يُرضي الجميع، ويضمن من خلاله المغرب مشاركته في "الشان".

وأوضح ذات المصدر، أن بعثة المنتخب المغربي يُنتظر أن تشد الرحال صوب الجزائر يوم غد الجمعة، في حال التوصل إلى حل نهائي، يتراجع من خلاله اتحاد الكرة المغربي عن قراره بعدم المشاركة.

وكان الاتحاد المغربي قد قال في بيان نشر على موقعه الرسمي: "تعذر على المنتخب المغربي السفر إلى مدينة قسنطينة من أجل المشاركة في النسخة السابعة من بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، التي ستجرى أطوارها بالجزائر في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و4 فبراير 2023.

للدفاع عن لقبه الذي أحرزه في الدورتين الأخيرتين، وذلك لعدم الترخيص لرحلته انطلاقاً من مطار الرباط سلا في اتجاه مطار قسنطينة بواسطة طائرة الخطوط الملكية المغربية، الناقل الرسمي للمنتخبات المغربية".

تصنيفات